خارج الحدود، سياسة

تبون يؤدي اليمين رئيسا للجزائر.. وهكذا حضر المغرب حفل تنصيبه

أدى عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، اليمين الدستورية لرئاسة الجزائر في حفل رسمي بقصر “الأمم” غرب الجزائر العاصمة.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن الحفل عرف حضور “جميع الهيئات العليا في الأمة” في حين لم تشر إلى حضور رؤساء دول أو ممثلين عنهم.

وفي هذا الإطار، قال مصدر من وزارة الخارجية المغربية لـ”العمق”، إن سفير المغرب بالجزائر حسن عبد الخالق حضر مراسيم تنصيب الرئيس الجديد.

وفي كلمة له خلال حفل تنصيبه قال عبد المجيد تبون، “أيها الشعب الجزائري الأبي.. يسعدني أن أخاطبكم اليوم بصفتي رئيسا.. أخاطبكم أنتم الذين صنعتم التاريخ وسطرتم مستقبل الجزائر بقراركم السيد يوم 12 ديسمبر 2019 بتلبيتكم نداء الواجب الوطني، وأعدتم الجزائر إلى سكة الشرعية الدستورية والشعبية التي لم يطعن فيها أحد”.

وأضاف الرئيس الجزائري الجديد “إن هذا النجاح الكبير هو ثمرة من ثمرات الحراك الشعبي المبارك الذي بادر به شعبنا الكريم عندما استشعر بسريرته وضميره أنه لا بد من وثبة وطنية لوقف انهيار الدولة ومؤسساتها”.

وبعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة عبد المجيد تبون، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وقال الملك في هذه البرقية إنه “على إثر انتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، يطيب لي أن أعرب لكم عن أصدق التهاني، مقرونة بمتمنياتي لكم بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك أنه “إذ أجدد دعوتي السابقة لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الجارين، على أساس الثقة المتبادلة والحوار البناء، أرجو أن تتفضلوا، صاحب الفخامة بقبول أصدق عبارت تقديري “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *