سياسة

العثماني وبنموسى و9 وزراء يحضرون الاجتماع المغربي الفرنسي

انطلقت، اليوم الخميس، بالعاصمة الفرنسية باريس، أشغال الاجتماع الرفيع المستوى الـ14 بين المغرب وفرنسا، والذي ترأسه رئيس الحكومة، بحضور وفد مغربي يضم 8 ورزاء وسفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى، المعين مؤخرا رئيس للجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

وضم الوفد المغربي إلى جان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، محمد بنعبد القادر، وزير العدل، ومحمد حجوي، الأمين العام للحكومة، ومحمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

ويحضر أشغال هذا الاجتماع، أيضا، عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ونزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وعزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، ومحسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وشكيب بنموسى، سفير المملكة المغربية في جمهورية فرنسا.

ومن المقرر أن يجري رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مباحثات مع نظيره الوزير الأول الفرنسي، إدوارد فليب، كما سيشرف الطرفان على التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين قطاعات وزارية من البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *