مجتمع

الفرقة الوطنية تحيل الناشط والصحفي عمر الراضي على النيابة العامة

ذكر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أحالت الناشط والصحافي عمر الراضي على أنظار وكيل الملك بمحكمة عين السبع بالدار البيضاء للتحقيق معه حول تغريدة تحدث فيها عن محاكمة معتقلي حراك الريف.

وكتب الناشط والصحافي عمر الراضي، أمس على حسابه بـ”فيسبوك”، أنه توصل باستدعاء هاتفي ثم كتابي من ضابط بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، للحضور لمقر الفرقة اليوم الخميس صباحا، مضيفا أنه يجهل سبب هذا الاستدعاء.

وأضاف الراضي، أن هذا الاستدعاء “هو الثاني من نوعه الذي يصلني من نفس الفرقة في سنة 2019. الاستنطاق الذي خضعت له آنذاك دار حول تغريدة لي على شبكة تويتر مرتبطة بمحاكمة ناشطي حراك الريف”.

وقال الحقوقي المعطي منجب على صفحته، “هاتفني الصديق الصحفي عمر راضي منذ دقائق ليخبرني بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد نادته عبر الهاتف وطلبت منه الحضور غدا مع التاسعة إلى مقرها بالدر البيضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    حقيقة لم نكن حتى من اشد المتفاءلين بان حراك الريف في وقته قد يكون بهذا التاثير التاريخي في دواليب الدولة المغربية،لقد اصبح شوكة صعبة الانتزاع بتاثيره المباشر على من لايريدون سماع من يعري سؤتهم.صدق ناصر الزفزافي عندما قال انه حراك مبارك. نحن فخورون بما صنعوا رغم حقد الحاقدين،لايمكن ان يسود الاستبداد والفساد دون فضحه والا سنصير عبيدا لهم كما يريدون.