مجتمع

شاب مغربي تحدى إعاقته وصعد “كلمندجارو” أعلى قمة بافريقيا (صور)

تمكن الشاب المغربي، نبيل كائل (34سنة)، ابن مدينة الدار البيضاء، من تحدي إعاقته الحركية، أول أمس الأربعاء، وصعود أعلى قمة بافريقيا، ويتعلق الأمر بقمة “كالمندجارو” بتنزانيا.

بقي حلم صعود قمة جبل “كلمندجارو”، في ذهن هذا الشاب لسنوات، إلى أن أتيحت له الفرصة مع بداية السنة الحالية، وسافر من الدار البيضاء، نحو كينيا، حيث قضى بها 5 أيام، قبل أن يبدأ مسيرته وتحديه للصعود نحو أعلى قمة في افريقيا، والتي تبعد عن سطح البحر بـ5895، وفي أعلى القمة، التقط صورة للذكرى وهو يحمل راية وطنه.

وتعبيرا عن فرحته للإنجاز، كتب نبيل على صفحته  الرسمية تدوينة جاء فيها: “الناس إحتفلت بالسنة الجديدة بالألعاب النارية، أما أنا فقد احتفلت برأس السنة بطريقة خاصة ومختلفة، ألا وهي تحقيق حلم من أحلامي. هذا الحلم هو صعودي إلى قمة كيليمانجارو، وذلك بفضل الله ثم Eureka Adventures التي جعلت من الحلم حقيقة، حتى أصبحت أول مغربي من ذوي الإحتياجات الخاصة ،الذي يصل إلى القمة وليست بالقمة السهلة، إنها قمة جبل كيليمانجارو (Uhuru Peak) أعلى قمة بإفريقيا الذي علوه 5895 متر”.

نبيل من مواليد 1985، متخصص في برمجة المواقع، استطاع التأقلم مع واقع حياته الجديد، الذي بدأه سنة 2004، حين أصيب بمرض خبيث استلزم معه اجراء عملية جراحية ، انتهت ببثر إحدى سيقانه، و منذ ذلك الوقت قرر هذا الشاب أن يعوض هذه الساق،  بالارادة والعزيمة وصنع المستحيل، ففي ماي 2016، تمكن من صعود قمة جبل توبقال، وتحدى حينها إعاقته، وتمكن من الصعود إلى القمة، ويبقى اليوم حلمه هو صعود “ايفيريست”، أعلى قمة في العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *