سياسة

عرشان بعد لقاء لجنة بنموسى: تصورنا يستند على 4 ركائز أساسية

واصلت، اليوم الجمعة، لجنة النموذج التنموي التي يترأسها شكيب بنموسى، سلسلة اجتماعاتها مع الأحزاب السياسية، حيث التقت ممثلي حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، الذي يترأسه عبد الصمد عرشان.

وقال عرشان في تصريح صحفي، إن تصور حزبه للنموذج التنموي يستند على أربعة ركائز أساسية والتي يكون بمقدورها بسط السياسات العمومية وتغيير المعيش اليومي للمواطن المغربي، مشددا على إشعاع المغرب يظل الأساس في هذا النمودج.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الركيزة الرئيسية تتمثل في تعزيز ورش الجهوية الموسعة مع توفير الإمكانيات لتحقيق ذلك، فضلا عن التوفر على أشخاص يكونون في مستوى التطلعات.

ومن ضمن هذه الركائز، أيضا، يضيف عبد الصمد عرشان، ضرورة العمل على الاستثمار في العنصر البشري اعتبارا للدور الأساسي الذي يضطلع به في أي برنامج تنموي، مع إيلاء أهمية لمنظومة التربية والتكوين.

وشدد على أنه لتنزيل هذه الأهداف على أرض الواقع يجب كذلك تقوية المسار الديمقراطي الذي ينهجه المغرب، بالإضافة إلى التوفر على أحزاب قوية تكون في مستوى التطلعات من أجل بلوغ الأهداف المسطرة لتعزيز تميز المغرب على الصعيد الدولي.

يشار إلى حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية حضر هذا الاحتماع ممثلا بالأمين العام عبد الصمد عرشان، ورئيس مجلس رئاسة الحركة محمود عرشان، وخلا السعيدي رئيس المجلس الوطني للحركة، وادريس غاندي منسق المكتب السياسي.

والتقت لجنة النموذج التنموي أمس الخميس، أحزاب العدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي، والاستقلال، في انتظار دعوة أحزاب أخرى لتقديم اقتراحاتها الأسبوع المقبل حسب جدول زمني ستعلن عنه اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    سبحان الخالق العظيم عرشان والنموذج التنموي....طزززز