أخبار الساعة، مجتمع

تلاميذ بني ملال خنيفرة يتألقون خلال البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي

تألق تلاميذ وتلميذات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة المشاركين في الدورة 55 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي المنظمة بمدينة الدار البيضاء، في الفترة ما بين 25 إلى 29 دجنبر 2019 ، وذلك من خلال تبوئهم للمراتب الأولى سواء على مستوى المنافسات الفردية أو الجماعية.

وبحيب بلاغ لأكاديمية بني ملال، فقد نالت التلميذة شفاء أتوامة عن فئة البرعمات من ثانوية سيدي عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الثانية خلال المحطة الأولى من المسابقة. وعن فئة الفتيات، حققت التلميذة فاطمة أعفير من ثانوية ابن عبدون الإعدادية التابعة لمديرية خنيفرة الرتبة الأولى، والتلميذة فاطمة الزهراء بيرداحة من ثانوية الشهيد عمر بالحاج الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الثانية، والتلميذة خديجة الناصري من ثانوية طارق التأهيلية التابعة لمديرية خنيفرة المرتبة الثالثة.

وعلى مستوى الفرق، يضيف بلاغ الاكاديمية، فقد حققت ثانوية سيدي عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الأولى عن فئة البرعمات مواليد 2007 و2008 و2009،.في حين احتلت ثانوية أجدير التأهيلية التابعة لمديرية خنيفرة الرتبة الثانية في فئة الفتيات من مواليد 2003 و2004.

أما المحطة الثانية، فقد عرقت نيل التلميذ محمد المصليط من ثانوية سيدي عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة، عن فئة البراعم، الرتبة الثالثة. وحصلت التلميذة نسرين الفضالي من ثانوية الشهيد عمر بالحاج الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الأولى عن فئة الصغيرات. وحصدت التلميذة نهيلة رابيعي من ثانوية طارق التأهيلية التابعة لمديرية خنيفرة الرتبة الأولى عن فئة الشابات. والرتبة الثالثة للتلميذ إسماعيل شيخشيخ من ثانوية أنوال الإعدادية التابعة لمديرية خنيفرة عن فئة الفتيان.

وعلى مستوى الفرق، فئة البراعم، نالت ثانوية سيدي عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الثانية. والرتبة الثالثة لثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية الفقيه بن صالح عن فئة الصغيرات. فيما نالت ثانوية أنوال الإعدادية التابعة لمديرية خنيفرة الرتبة الأولى عن فئة الفتيان.

جدير بالذكر أيضا أن هذه التظاهرة الوطنية تشكل تقليدا سنويا يتنافس فيها تلميذات وتلاميذ من مختلف الأسلاك التعليمية يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية، فضلا عن مشاركة التلاميذ المتميزين في البطولات المدرسية الدولية. حيث بلغ مجموع المشاركين في هذا النوع من الرياضات على الصعيد الوطني خلال هذه السنة 63871 تلميذة وتلميذ يمثلون مختلف جهات المملكة، ضمنهم11090 يمثلون فئة البرعمات و 13134لفئة البراعم، في حين كانت المشاركة حسب الجنس موزعة كما يلي: 58% ذكور و 42% إناث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *