المغرب العميق، مجتمع

مروان.. طفل توقف قلبه بعدما عجزت أسرته عن توفير 20 مليون لعلاجه

خيم الحزن والأسى على ساكنة بلدة “ألنيف” بإقليم تنغير، بعد انتشار خبر وفاة الطفل “مروان بولنوار” ذو الثلاث سنوات، بعدما عجزت عائلته على جمع مبلغ 20 مليون سنتيم من أجل إجراء عملية مستعجلة له على القلب.

وانتشرت منذ مدة صور الطفل “مروان” مرفقة بنداء لعائلته تطالب فيه المحسنين بالتكفل بعلاج ابنها، بعدما عجزت عن جمع مبلغ 20 مليون سنتيم التي طلبها الأطباء لإجراء عملية جراحية له على مستوى القلب.

وقال مصدر مقرب من عائلته، لجريدة “العمق”، إن الطفل مروان كان يعاني منذ مدة من مشاكل على مستوى القلب، وتم عرضه على طبيب بألنيف، قبل أن تسوء حالته، ويتم نقله إلى المستشفى الجهوي بالرشيدية الذي حدد له موعدا في شهر أبريل القادم.

وأضاف المصدر ذاته، أن عائلته نشرت نداء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قررت نقله إلى الرباط من أجل إجراء علمية جراحية مستعجلة له على مستوى القلب ستكلف 20 مليون سنتيم، مضيفا أن الطفل توفي في طريقه إلى العاصمة وبالضبط بمدينة الحاجب.

وعم التعبير عن مشاعر الحزن مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان وفاة الطفل “مروان”، أول أمس السبت، وكتب نشطاء: “توقف قلبه العليل، وارتاحت نفسه التي عذبت وتعذب وستعذب فقط لأنه ولد لأبوين من أسامر الحكرة، أسامر البطالة، أسامر الجفاف، أسامر الهجرة و الحريك، أسامر الفاقد لبنية إستشفائية تقي أطفالنا موت الفجأة”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *