مجتمع

عمال الحراسة والنظافة يحتجون بـ3 مدن طلبا لأجور متأخرة

سعيدة مليح

أعلن المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة، المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، عن تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم الغد الأربعاء 8 يناير الجاري، أمام مديريات الرباط، سلا، تمارة، والخميسات، حسب ما جاء في بلاغ، توصلت “العمق” بنسخة منه.

وأضاف المصدر نفسه، استنكار عمال الحراسة والنظافة بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، الأسلوب “المهين والحاط من كرامة العمال المستفيدين، المعتمد من طرف شركة “ح، ن” في صرف مستحقات متأخرات الأجور، بعد توصلها بلوائح عمال الأقاليم المستفيدة”.

وندد المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة، في السياق نفسه، بالشكل الانتقائي المستفز للعمال في الأداء، مطالبا بتسريع صرف المستحقات كاملة ولكافة عمال الأقاليم المستفيدة.

وزاد البلاغ أنه “في الوقت الذي استبشر المكتب الجهوي الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، خيرا بالتوصل إلى اتفاق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يقضي بصرف مستحقات متأخرات أجور عمال الحراسة والنظافة بجهة الرباط- سلا- القنيطرة وبخبر الشروع في الأداء، تفاجأ العمال بالأسلوب الانتقائي والحاط من الكرامة المعتمد من طرف شركة “حياة نكوص” في صرف هذه المستحقات”.

وجدير بالذكر، أنه كان قد اجتمع المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة، يومه الجمعة المنصرم، بمقر الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، لمناقشة “الأسلوب المهين المعتمد من قبل الشركة، بحيث يتم الأداء أحيانا بالليل وفي أماكن دون حماية مما قد يعرض العمال للاعتداء في أي لحظة” وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *