سياسة

رشوة بـ11 مليون تطيح ببرلماني من البام ورئيس جماعة ضواحي مراكش

رئيس واحة سيدي إبراهيم المعزول

أطاحت رشوة بقيمة 11 مليون سنتيم، بمستشار برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة وهو في نفس الوقت رئيس جماعة “واحة سيدي إبراهيم” بمدخل مدينة مراكش، حيث تم توقيفه في حالة تلبس بعد كمين قامت به مصالح الأمن إثر عملية تبليغ عن الرشوة.

وأوضح محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في اتصال لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بالمستشار البرلماني عبد الرحيم الكامل، حيث قامت مصالح الأمن، اليوم الثلاثاء، بنصب كمين له إثر قيام مواطن مغربي من أفراد الجالية يقيم بالسويد بالتبليغ عن جريمة رشوة.

وأفاد الغلوسي أن المواطن الذي قام بالتبليغ أراد الحصول على رخصة قانونية من أجل بناء عمارة سكنية، إلا أن رئيس الجماعة المذكور ظل يماطله قبل أن يطلب منه 11 مليون سنتيم كرشوة، وهو ما حذا به إلى تبليغ السلطات الأمنية، حيث تم نصب كمين له.

وأضاف قائلا: “قد سبق لهذا المواطن والذي لا أعرفه أن اتصل بي منذ ما يقارب شهرا من الآن، لما علم بأن الجمعية المغربية لحماية المال العام قد قدمت ضده شكاية من أجل تبديد أموال عمومية، وحكى لي بحرقة كيف ساومه وحاول ابتزازه مدعيا له أن البقعة التي يطلب من أجلها رخصة تدخل ضمن المجال الأخضر”.

المتحدث أشار إلى أن جمعيته سبق أن تقدمت بشكاية ضد المسؤول المذكور تتعلق بتبديد أموال عمومية، وهي الشكاية التي لازالت تروج أمام غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش.

وتابع قوله: “عانى العديد من المواطنين من سلوكات وتعسف وشطط هذا الرئيس والذين سبق لهم أن إلتقينا بهم في الجمعية، بل إن البعض منهم خارج التراب الوطني سبق لهم أن اتصلوا بي شخصيا يشتكون من ظلم وجور هذا الشخص، ونتمنى أن تأخد العدالة مجراها الطبيعي وتحقيق العدالة والإنصاف والحرص على سيادة القانون في احترام تام لشروط المحاكمة العادلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *