أخبار الساعة، مجتمع

مستخدمو وكالة التنمية الفلاحية يطالبون بهيكل تنظيمي ويهددون بالاحتجاج

سعيدة مليح

طالبت نقابة مستخدمي وكالة التنمية الفلاحية، بتعديل النظام الأساسي للوكالة بناء على العدالة الأجرية، وبهيكل تنظيمي أكثر حكامة، فضلا عن مساهمة الوكالة في التقاعد التكميلي، معلنة عن وقفة احتجاجية إنذارية يوم 04 فبراير، المقبل، أمام مقر وكالة التنمية الفلاحية بالرباط.

وزادت النقابة، خلال بيان لها توصلت “العمق” بنسخة منه، بطلبها لتفعيل المساواة بين أطر الوكالة في تعميم التكوين بالداخل والخارج، وتشجيع التكوين الإشهادي، مع رفض اللجوء إلى حلول ترقيعية من أجل تغيير بعض البنود في النظام الأساسي لإرضاء جهات معينة بدلا من المراجعة الشمولية، وفق المصدر نفسه.

ودعت النقابة، إلى التباري لشغل مناصب المسؤولية وفق القانون الجاري به العمل في نظام المباراة، والاهتمام بالشأن الاجتماعي، ودعم جمعية الأعمال الاجتماعية للوكالة.

النقابة نفسها، التي اجتمعت يوم الجمعة الماضي، لتناقش”ما يجري على مستوى وكالة التنمية الفلاحية من توجهات خاطئة وواقع موصوم بالعبث في التعامل مع مؤسسة الحوار الاجتماعي، الشيء الذي يزيد من تأزيم وضعية أطر الوكالة” وفق تعبير البيان.

وتأسفت نقابة مستخدمي وكالة التنمية الفلاحية، على “سياسة التسويف واللامبالاة في تعديل النظام الأساسي للوكالة”، و”لما آلت إليه الأوضاع داخل وكالة التنمية الفلاحية” محملا الإدارة العامة “كامل المسؤولية عما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *