مجتمع

مخاوف من إصابة سائحة صينية بشفشاون بـ”كورونا”.. ومندوب الصحة يوضح

عاش المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة شفشاون، صباح اليوم الإثنين، على وقع استنفار بعد نقل سائحة صينية مصابة بوعكة صحية إليه، حيث تم إخضاعها للتحليلات الطبية ووضعها تحت الحجز الطبي، وذلك وسط مخاوف من أن تكون مصابة بفيروس “كورونا” القاتل.

المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بشفشاون خالد أمل، نفى في اتصال لجريدة “العمق” إصابة السائحة الصينية بفيروس “كورونا”، موضحا أن الفحوصات الطبية التي أجرتها المصالح الطبية بمستشفى محمد الخامس على السائحة الصينية كشفت أنها تعاني من نزلة برد فقط.

وأضاف المندوب الإقليمي في اتصال مقتضب للجريدة، أن الحالة الصحية للسائحة الصينية لا تستدعي القلق، ولا تحمل أي فيروس معدٍ، مشيرا إلى أنها تلقت الأدوية المناسبة وغادرت المستشفى في حالة جيدة، وفق تعبيره.

يُشار إلى أن إقليم شفشاون يعرف توافد عدد كبير من السياح الصينيين كل عام، بل تعدى الأمر ذلك إلى دخول مجموعة من المستثمرين الصينيين إلى الإقليم عبر إنشاء مطاعم وفضاءات سياحية بالمنطقة.

وكانت وزارة الصحة قد نفت سابقا تسجيل أي حالة إصابة بهذا الفيروس بالمغرب، كما قررت الوزارة تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر على أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس بالمملكة.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار فيروس “كورونا” بمدن صينية، والذي أسفر عن سقوط قتلى ومصابين وإغلاق مدن بأكملها، كما تم تسجيل إصابات بالفيروس بعدة دول، فيما أعلن المغرب عدم تسجيل أي إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *