سياسة

أبودرار للعثماني: في سيدي إفني معندناش حل الروبيني يتكب الما

قال رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، محمد أبودرار، إن بعض الجهات، من قبيل سوس ماس، وكلميم وادنون، تعاني من نقص حاد في مياه الشرب، مضيفا وهو يخاطب رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني:”عندنا مشكل فسيدي إفني ليس في قضية حل روبيني يتكب الما، حنا معندناش الروبيني أصلا”.

وأضاف أبودرار في كلمة له باسم فريق الأصالة والمعاصرة خلال الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية الموجهة لرئيس الحكومة حول المائية، إن ساكنة قرى سيدي افني تستيقظ على الساعة الخامسة باكرا، وتصعد الجبل من أجل جلب مياه الشرب، مضيفا أن القول بأن نسبة التزويد بالماء الشروب هو 90 بالمائة “مكينش”.

وأردف رئيس فريق البام بمجلس النواب قائلا: “السكان يصعدون الجبل لجلب مياه الشرب من الآبار المحفورة بطريقة تقليدية، إذا لم يعترض سبيلهم موظفي المياه والغابات التي قامت بتحفيظ كل شيء”.

وساءل النائب البرلماني محمد أبوردر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بقوله: “هل تدبيركم للماء اقتصادي تجاري أم اجتماعي لأن هناك احتجاجات هنا وهناك وخاصة في المغرب العميق وفي الكثير من الجهات استغرب”.

وتابع قائلا: “كيف ستتعاملون مع المخطط الوطني للماء الممتد إلى 2050 وأنتم تقودون حكومة مفككة الأوصال والضعيفة الانتقاء والنجاعة، وكل مكوناتها الحزبية تتصارع للظفر برئاسة الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *