سياسة

5 مترشحين لخلافة بنشماش لحد الآن.. والبام يقلص أعضاء برلمانه (فيديو)

قال سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر البام، إن هذه الأخيرة توصلت لحد الآن بخمسة ترشيحات، من الشيخ بيد الله، وعبد اللطيف وهبي، المكي زيزين، وسمير بلفقيه، وعبد السلام بوطيب.

وأضاف كودار، في ندوة صحفية، اليوم الأربعاء بمقر الحزب بالرباط، أن المؤتمر باق في تاريخه وهو 7 فبراير بمدينة الجديدة، مشيرا إلى أنه تم انتداب 3538 مؤتمرا يمثلون 12 جهة بالمملكة، إضافة إلى مغاربة العالم، وهؤلاء هم من سيختارون أعضاء المحلس الوطني، والأمين العام للحزب.

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية، أيضا إلى أن الحزب قلص من عدد أعضاء المجلس الوطني للحزب حيث انتقل العدد من 1200 إلى 511 عضوا يمثلون 13 جهة.

المتحدث ذاته، زاد قائلا: “ليس لدينا تيارات في الحزب، ليس هناك لا تيار الشرعية، ولا تيار المستقبل، ونحن كلنا مناضلي حزب الأصالة والمعاصرة”، مضيفا أن الحزب بعد الوحدة ناقش جميع الأوراق، واشتغل على الورقة السياسية للمؤتمر.

وشدد على أن الحزب مر من معركة كان فيها بعض السلبيات، ولكنه خرج منها قويا أكثر من ذي قبل، مشيرا إلى أن هذه ليست أول مرة يمر منها الحزب من معارك.

وبخصوص التحالف مع حزب العدالة والتنمية، أشار كودار، إلى أن “المؤتمر سيد نفسه، وهو من سيقرر في التحالفات، وفي استراتيجيه وتوجه الحزب في العشر سنوات المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *