مجتمع

طلبة العدل والإحسان يستنكرون “محاولة السطو” على مقر “أوطم”

قال فصيل طلبة العدل والإحسان إنه يتابع الخطوات الحثيثة التي تقوم بها الدولة من أجل السطو على المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، معتبرا ذلك ” استمراراً لمسلسل خنق الحريات والاعتداء على الحقوق، والزحف الممنهج على رصيد الحركة الطلابية المغربية ومكتسباتها”.

وأشارت الفصيل في بيان توصلت العمق بنسخة منه إلى أن السلطات عمدت إلى إشعار الحراس بضرورة الإفراغ مع التهديد باستعمال القوة العمومية للمرة الثانية على التوالي وقبل بت الاستئناف في الحكم “الابتدائي الجائر”، القاضي بطرد حراس المقر ، “في تجاوز قانوني واضح، واعتداء صريح ومباشر على النقابة الطلابية العتيدة ورمزيتها”، على حد تعبير البيان.

واعتبر البيان “القرار الجائر” فرصةً تاريخيةً كي تعيد الحركة الطلابية المغربية رصّ صفوفها، والوقوف في جبهة واحدة من أجل بناء جامعة عمومية رائدة، مع الوقوف في وجه كل المخططات التخريبية الرسمية المتتالية في حقل التعليم.

وأوضح البيان أن ” الرد الحقيقي على هذا الزحف المتواصل على مكتسبات الحركة الطلابية وإطارها الصامد؛ هو القوة والحركية في الميدان، وهو تكاتف كل المكونات الطلابية صفاً واحداً في لحظة مفصلية من تاريخ الجامعة والوطن”، معلنا مشاركة فصيل الجماعة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم اليوم الجمعة أمام مقر الأوطم.

وأعلن الفصيل عبر بيانه استعداده للانخراط في كل المبادرات الوحدوية التي تروم تحصين مقر الاتحاد والدفاع عنه بكل سلمية وحضارية، داعيا كل المكونات والفصائل الطلابية الغيورة على المنظمة الطلابية لتشكيل جبهة طلابية للدفاع عن قضايا الطلاب والجامعة، وإلى التفكير بشكل جدي من أجل عقد المؤتمر الاستثنائي للاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *