مجتمع

بعد إلغاء نتائج “الكفاءة”.. هيئة للموظفين تدعو لفتيت للتحقيق بمباراة لجماعة الجديدة

ريم بنداود

طالبت الجمعية الوطنية لموظفي الترابية الجماعات في شكاية موجهة الى وزير الداخلية بإجراء تحقيق من أجل إنصاف موظفي وأطر جماعة الجديدة، مما أسموه “الشطط في استعمال السلطة”، من طرف رئيس الجماعة على خلفية إلغائه لنتائج امتحان الكفاءة المهنية.

ويتظلم المعنيون في الرسالة التي يتوفر “العمق” على نسخة منها، من “تجاوز كل أصناف الشطط في استعمال السلطة من طرف رئيس المجلس الجماعي للجديدة”.

كما أوضحوا أن الرئيس “أجهز على صلاحيات لجنة الامتحان، حيث بعد إجراء هذا الامتحان من طرف الموظفين المستوفين للشروط النظامية، وأنه بعد المداولات، وإعلان لائحة الموظفين الناجحين، أصدر رئيس المجلس قرارا يلغي فيه نتائج الامتحان تحت ذريعة وجود عيوب إجرائية دون وجود أي تقرير من لجنة الامتحانات يفيد توفر هذه العيوب الإجرائية”.

وأضافت الرسالة أن إلغاء نتائج امتحانات الكفاءة المهنية “كان لأسباب ذاتية محضة تتجلى في رسوب بعض الموظفين الموالين له”.

والتمست الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب من خلال المراسلة تدخل مصالح الوزارة الوصية قصد إجراء تحقيق فيما وصفتها بـ”بالتجاوزات وإنصاف الموظفين المتضررين جراء هذا التدخل الفاضح”.

وكان أحد الموظفين قد أكد على أن رئيس الجماعة المنتمي لحزب الاستقلال، يسير جماعة الجديدة “بمنطق الضيعة”، في إشارة إلى القرار الذي أصدره، والقاضي بإلغاء نتائج امتحان الكفاءة المهنية.

يذكر أن لائحة الناجحين التي سبق أن تم الإعلان عنها، قد ضمت 11 إسما، ويتعلق الأمر برتب متصرف، متصرف من الدرجة الثانية والأولى، ومحرر من الدرجة الثانية والثالثة، ومساعد إداري من الدرجة الأولى والثانية، وتقني من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، ومساعد من الدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *