مجتمع

“إقصاء” من لجنة المبادرة الوطنية يدفع جمعويين للاحتجاج بعمالة أزيلال

قال رئيس اتحاد جمعيات ايت ماتن بجماعة تفني، عمر الكتي، إنه فوجئ، صباح اليوم الاثنين، بـ”رفض السلطات الإقليمية فتح حوار مع ممثلي 11 جمعية تمثل 11 دوارا بالجماعة سالفة الذكر حول سبب إقصائها من اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.

وأوضح المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”، أن ممثلي الجمعيات ظلوا معتصمين منذ الصباح داخل مقر العمالة دون أن يتواصل معهم أي مسؤول، وفق تعبيره.

وقال المتحدث، إنهم لجؤوا إلى عامل إقليم أزيلال بعد “تورط المسؤولين المحليين في تأسيس لجنة المبادرة، “في تناقض صارخ مع كل الخطابات الداعية إلى إشراك النسيج الجمعوي في إعداد وبلورة وتقييم البرامج التنموية”، وفق تعبيره.

ووجه الكتي أصابع الاتهام إلى رئيس دائرة ولتانة باعتباره رئيس اللجنة المحلية، مشيرا إلى أنه “لم يقم باستدعاء أي جمعية من الجمعيات المنضوية تحت لواء اتحاد أيت ماتن”، كما أشار إلى أن العمالة بأزيلال “متورطة في هذا الإقصاء، إذ رفضت استقبالهم لمناقشة هذا الموضوع”.

وطالب الكتي بضرورة تدخل عامل إقليم أزيلال لإيجاد حل لهذا المشكل قبل فوات الآوان، خصوصا أن العديد من الدواوير أقصيت من مشاريع المرحلتين السابقتين، مبديا تخوفه من استمرار سياسة الإقصاء في ظل تأسيس لجنة المرحلة الثالثة بطريقة يلفها الغموض والسرية، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *