مجتمع

بسبب الاحتجاج ضد “مصانع الآجر”.. استدعاء ناشط حقوقي بسوق السبت

استدعت الضابطة القضائية، أول أمس الخميس، لحسن أولهرد الناشط الحقوقي في صفوف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإقليم الفقيه بنصالح، للتحقيق معه حول وقفة احتجاجية نظمت يناير الماضي أمام باشوية المدينة.

وبحسب مصادر جريدة “العمق”، فإن الناشط الحقوقي اتهم بالوقوف وراء الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها ساكنة عدد من الأحياء للمطالبة بتنفيذ مقرر جماعي صادر عن المجلس الجماعي لسوق السبت ضد مصانع الآجُر، والذي يقضي بتحديد توقيت اشتغال معامل الآجور المجاورة لهذه الأحياء في أفق إحداث منطقة صناعية.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قال الناشط الحقوقي لحسن أولهرد إنه حضر الوقفة الاحتجاجية السلمية التي نظمت 30 يناير المنصرم، لمؤازرة ضحايا مصانع الآجر بعد تلقي الجمعية طلب مؤازرة ، وكان الهدف منها هو مطالبة السلطات بتنفيذ المقرر الجماعي سالف الذكر.

وأشار إلى أنه تفاجأ باستدعائه من طرف الضابطة القضائية بعد ما وجه قائد المقاطعة الثانية شكاية إلى النيابة العامة، متهما إياه بكونه من دعا إلى الوقفة الاحتجاجية، وهو الأمر الذي نفاه “أولهرد”، مؤكدا على أنه حضر بصفته الحقوقية بعد طلب المؤازرة الذي وجه إليهم بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *