مواطنون يستنكرون تعريض حياة تلميذ للخطر وسط طريق موحشة بضواحي دمنات
https://al3omk.com/502458.html

مواطنون يستنكرون تعريض حياة تلميذ للخطر وسط طريق موحشة بضواحي دمنات رئيس الجمعية قال إنه فتح تحقيقا في الموضوع

استنكر مواطنون طريقة تعامل سائق سيارة للنقل المدرسي مع متعلم ينحدر من “سورن” بجماعة سيدي يعقوب ضواحي دمنات، إذ أنزله من على السيارة وسط الطريق الرابطة بين جماعة سيدي يعقوب ودواوير سورن مساء أول أمس الإثنين، الشيء الذي فرض عليه قطع مسافة 7 كيلومترات مشيا على الأقدام.

مصادر من الساكنة طالبت في تصريحات لـ”العمق” السلطات بالتدخل لمحاسبة السائق الذي عرض حياة الطفل الذي يتابع دراستة بإعدادية الخوارزمي للخطر، خصوصا ان الحادث تسبب في أزمة نفسية للطفل الذي قطع مسافة الـ 7 كيلومترات في طريق موحشة، قبل ان يتمكن من الوصول إلى منزل أسرته في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء.

المصادر ذاتها أشارت إلى أنها لفتت انتباه المسؤولين أكثر من مرة إلى الممارسات التي يقدم عليها بعض السائقين أثناء قيامهم بمهامهم، مؤكدة ان الأمور ماضية نحو مزيد من الفوضى إذا لم تتدخل الجهات المعنية لتصحيح هذا الوضع.

رئيس الجمعية المكلفة بتسيير النقل المدرسي قال في تصريح لجريدة “العمق” إنه قام بفتح تحقيق في الموضوع، وإذا تبث تقصير السائق فستتخذ في حقه الإجراءات اللازمة.

وأكد أن الجمعية وضعت قانونا لحماية المتعلمين، إذ يمنع على السائق ترك المتعلمين وسط الطريق، مشيرا إلى ان العقوبات التي تتخذها الجمعية في حق “المشاغبين” هي حرمانهم من النقل لمدة ثلاثة أيام وفي حالة تكرار السلوك يحرمون لمدة أسبوع قبل أن يحرموا بصفة نهائية من الخدمة في حالة استمرارهم في نفس الممارسات، وفق تعبير المتحدث.