سياسة

موريتانيون يشكون لبوريطة مشاكل طلب تأشيرة المرور بالمغرب

عقب الزيارة التي قام بها إلى موريتانيا، وجهت الجالية الموريتانية بإسبانيا رسالة إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، تطالبه بالتدخل لحل مشاكل متعلقة بطلب التأشيرة للمرور بالأراضي المغربية.

موضوع الرسالة التي نشرها اتحاد الموريتانيين بصفحته الرسمية على “فيسبوك”، “يتعلق بالمشاكل المتعددة التي تواجه أعضاء الجالية الموريتانية في إسبانيا عند طلب تأشيرة المرور عبر الأراضي المغربية من القنصليات المغربية في اسبانيا وخاصة القنصلية المغربية في بلباو”.

وقال المصدر ذاته، إن “هذا المشكل يسبب الكثير من المتاعب لأعضاء الجالية ولا يخدم أبدا العلاقات الموريتانية المغربية”، مضيفا بقوله: “إننا كلنا أمل في حل هذا المشكل وبطريقة نهائية وسريعة من أجل الحفاظ علي المستوي المتميز والأخوي الذي يميز العلاقات الموريتانية المغربية”.

وعلاقة بالموضوع، نقلت وسائل إعلام موريتانية، عن بوريطة قوله إنه شاهد منظر سيئا بقي عالقا في ذاكرته خلال زيارته الماضية لموريتانيا سنة 2016 حين شاهد زحام الموريتانيين في أوضاع غير مريحة للحصول علي التأشيرة أمام السفارة المغربية في نواكشوط.

وأضاف بوريطة، بأنه اليوم، سعيد جدا بأن ذلك المنظر اختفى إلى غير رجعة، مشيرا خلال زيارته للقسم القنصلي في السفارة المغربية بنواكشوط إلى أن المراجعين في وضعية مريحة وفي أماكن محترمة ولائقة، لافتا إلى أن ذلك يعكس جودة وعمق العلاقات المغربية الموريتانية.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، ناصر بوريطة، خلال لقاء جمعه بالرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، أمس الأربعاء بنواكشوط، إن “إن رغبة الملك هي أن لا تكون العلاقة مع موريتانيا علاقة عادية وإنما علاقة استثنائية بحكم ما يميزها من تاريخ ووشائج إنسانية وجوار جغرافي وكذا من مصير مشترك يوجب علينا مواجهة التحديات التي لا يمكن التغلب عليها إلا معا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *