مجتمع

وزارة الصحة تنفي وجود أي إصابة بـ”كورونا” بعد تسجيل 17 حالة محتملة

أعلنت وزارة الصحة، أن المغرب سجل 17 حالة محتملة لفيروس “كورونا” المستجد، وتبين بعد إجراء التحاليل المخبرية خلوها من هذا الفيروس.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، مساء اليوم الأربعاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن المغرب لم يسجل أي حالة لمرض فيروس “كورونا” المستجد.

وناشدت الوزارة “المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام وكذا جميع المتدخلين، بعدم الانسياق وراء الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد والترويج لها”.

وأشارت إلى أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.

واليوم الأربعاء، عاش المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، حالة استنفار قصوى، بعد استقبال مريض من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، حيث شك الطاقم الطبي في حالته وطالبوا بإجراء فحوصات طبية مستعجلة من أجل التأكد من عدم إصابته بفيروس “كورونا”.

وأفاد مصدر مطلع من وزارة الصحة لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بمغربي مقيم بإيطاليا، قصد المستشفى بعد ارتفاع درجة حرارة جسمه، وهو ما دفع السلطات الصحية إلى نقله تحت المراقبة الطبية إلى الدار البيضاء من أجل إجراء تحاليل طبية عن حالته.

مصادر متطابقة أوردت أن المعني بالأمر حل بالمغرب خلال الأسبوع الجاري قادما من مدينة نابولي الإيطالية، مشيرة إلى أنه جرى عزله بأحد أجنحة المستشفى تحت المراقبة الطبية، قبل أن يتم نقله بواسطة سيارة إسعاف مجهزة ضد “كورونا”.

وفي مدينة سلا، كشف مصدر مطلع بوزارة ىالصحة، أنه جرى نقل طالب مغربي يدرس بالجامعة الدولية، اليوم الأربعاء، إلى المستشفى بعدما ظهرت عليه أعراض تشبه أعراض فيروس “كورونا”، قبل أن تثبت التحاليل خلوه من الفيروس.

وأوضح المصدر أن الطالب كان في سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عاد إلى المغرب مؤخرا، مشيرا إلى أن التحاليل الطبية التي خضع لها المعني بالأمر كانت سلبية، ما أكد خلوه من الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *