سياسة، مجتمع

هكذا علق العثماني على الأخبار المتداولة بشأن فيروس “كورونا”

علق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، على الأخبار المتداولة بخصوص مرض كورونا، محذرا من ترويج معلومات غير صحيحة وغير سليمة أو مزيفة بشأن انتشار الفيروس.

وأكد العثماني، في كلمة خلال اجتماع مجلس الحكومة أنه إلى حدود الساعة، “لم تسجل أي حالة ببلادنا كما أوضحت ذلك البلاغات المتتالية لوزارة الصحة”، مشيرا إلى أن رئيس أن “الأخبار غير الصحيحة تثير الذعر وتضر بالمواطنين وبمصالحهم وباستمرارية مرافق عملهم وكذا بالمرفق العام”.

وتابع، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، و”هذا غير معقول نهائيا، لأنه لابد من التأكد من المعلومات باللجوء للجهات المختصة، ولدينا منظومة وطنية للرصد والمراقبة، كما أن وزارة الصحة”.

وأضاف العثماني أن هناك لجنة عليا خاصة للرصد والمراقبة تتابع تطورات الموضوع عن كثب تضم مختلف المتدخلين، مدنيين وعسكريين، كما تشكلت لجنة تقنية من خبراء وباحثين متخصصين في مجال الفيرولوجيا، عاليي المستوى، تتابع كل ما يخص الجانب الطبي والتقني وتطور الفيروس دوليا وإقليميا.

واسترسل بأن آليات المراقبة المتبعة “أثبتت نجاعتها وفعاليتها، وتتطور باستمرار وفق المعايير الدولية، لذا أطمئن المواطنين بوجود متابعة ومراقبة جيدتين، مع ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة، لكن دون المبالغة والشعور أمام أي خبر بنوع من الهلع والذعر”.

وحث العثماني المواطنين بالتصرف بطريقة إيجابية، لأن الجهات المعنية تتعامل مع الحالات المشتبه فيها بسرعة وباستعجال وتقوم باللازم لعزلها والقيام بالتحليلات الضرورية، و”الحمد لله جميع الحالات المشتبه فيها تأكد أنها غير مصابة بفيروس كورون”.

وذكر العثماني بإطلاق خط اقتصادي للتواصل “ألو اليقظة الوبائية” لتلقي اتصالات المواطنين ولطرح اسئلتهم أو التأكد من بعض الحالات أو غير ذلك من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *