مجتمع

محامو الرباط غاضبون من “غياب” الموظفين بالمحكمة التجارية

وجه نقيب هيئة المحامين بالرباط، محمد بركو، مراسلة إلى رئيس الحكمة التجارية بالعاصمة، يشكو عبرها ما سماه بـ”الغياب الشبه الكلي” للموظفين

يشكو المحامون بهيئة الرباط من “الغياب الشبه الكلي” للموظفين بالمحكمة التجارية بالرباط، وفق لما جاء في مراسلة لنقيبة هيئة المحاميين محمد بركو، في مراسلة موجهة إلى رئيس المحكمة التجارية.

وقال بركو في المراسلة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، إن هيئته تلقت خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير الماضي، عدة اتصالات من طرف الدفاع بعد معاينتهم للغياب لاشبه الكلي للموظفين، وعدم التحاقهم بمقرات عمليهم بالمحكمة، آخرها يوم الجمعة 21 فبراير 2020.

وأضاف المصدر ذاته، أن المكتب الكائن بالطابق الأول للمحكمة التجارية بالرباط، لم تكن حاضرة به إلا موظفة واحدة من أصل كافة موظفي المكتب طيلة صبيحة اليوم، كذلك الشأن بالنسبة للمكتب الكائن بالطابق الثاني.

بركو الذي طالب رئيس المحكمة بالتدخل العاجل لاتخاذ الإجراء المناسب، أوضح أن “هذه الظاهرة أصبحت تتكرر بكافة أقسام المحكمة”، مضيفا أن مكتب الهيئة يتلقى كل يوم شكايات متعدد من طرف المحامون نظرا لكون هاته الظاهرة تعرقل السير الطبيعي للمحكمة.

وأشار كذلك، إلى ما يترتب عن ظاهرة غياب الموظفين من أضرار لمكاتب المحامون جراء عدم حصولهم على الإجراءات في حينها وتحملهم عناء الانتقال إلى المحكمة من أجل ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *