أدب وفنون

باسو: ملايين المشاهدات ليست معيارا للنجاح.. وحاورت الفد من أجل الدكتوراه

قال الكوميدي المغربي محمد باسو إن مشاركته في السلسلة التلفزيونية “ولاد علي” كانت بعد اقتناعه بالعمل والسيناريو، مشددا على عدم إيمانه بنسبة المشاهدات في المغرب خاصة أن “الملايين ليست معيارا للنجاح”.

وأكد المتحدث ذاته خلال استضافته في برنامج “المواجهة” رفقة بلال مرميد، أنه يعتبر دور وسيم الذي جسده في السلسلة من أفضل الأدوار التي اشتغل عليها، رافضا أن يكون العمل قد ساعد على “التطبيع مع ظواهر بعيدة عن المجتمع المغربي، لعل أبرزها السرقة والنصب ” المشاهد نقلت ما يحدث في المجتمع فلا يمكننا أن نغطي الشمس بالغربال”.

وكشف باسو أنه حاور عددا من الكوميدين المغاربة تحضيرا لرسالة الدكتوراه التي اختار لها موضوع “سطانداب كوميدي”، لعل أبرزهم حسن الفد وحنان الفاضيلي ومحمد الخياري والحسين بنياز.

ودافع ابن مدينة زاكورة عن مضامين عرضه الكوميدي “بوركينا باسو”، نافيا أن يكون متضمنا لإيحاءات عنصرية، حيث أشار أن قلة المواضيع والحدود المرسومة في المغرب تجعل بعض الكوميديين يتوجهون للسخرية الذاتية والتي تمكنهم من الانطلاق من ذواتهم لمناقشة موضوع مجتمعي بالغ الأهمية.

يشار أن محمد باسو صور في عدد من المدن المغربية، برنامجا تلفزيونيا ترفيهيا، من المقرر عرضه في رمضان المقبل، ويجسد فيه دور سائق طاكسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *