منوعات

من بينهم أطباء .. مغاربة يعلنون تطوعهم لمواجهة “كورونا”

أعلن عدد من المغاربة استعدادهم للمساعدة في مواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، بشكل تطوعي.

ووجه عدد منهم، ومن ضمنهم أطباء، رسائل لوزارة الصحة على حساباتهم في فيسبوك، يدعونها لإشراكهم في حملة مواجهة “كورونا”، في حالة كانت في حاجة لمتطوعين.

ونشرت طبيبة من مراكش تدوينة جاء فيها: “أنا المواطنة حنان أتركين، أضع نفسي تحت تصرف المملكة المغربية لأي عمل تطوعي فيه مصلحة عامة في أي وقت وفي أي مكان”.

ونشر آخر ” أنا المواطن رشيد أصواب أضع نفسي وسيارتي و خبرتي في مجال النقل المباشر تحت تصرف السلطات لأي عمل تطوعي فيه مصلحة عامة في أي وقت و في أي مكان .ومستعد للتعاون من أجل نقل الدروس بتقنية البث المباشر لفائدة التلاميذ في حالة توقف الدراسة لتفادي العدوى… أرجوا ان نستفيد من أخطاء الدول الأخرى وتوقيف الدراسة والإستفادة من التكنولوجيا حتى يمر هذا الإبتلاء بسلام اللهم الطف بنا واحفظ بلدنا “.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت اليوم الجمعة، عن تسجيل سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند مواطن مغربي يبلغ من العمر 39 سنة، وصل إلى الدار البيضاء يوم الأربعاء 4 مارس قادم من إسبانيا.

وذكر بلاغ للوزارة، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن المعني بالأمر ظهرت عليه أعراض تنفسية تقدم على إثرها إلى إحدى المستشفيات، حيث تم تشخيص حالته الصحية من طرف الطاقم الطبي المخصص بعدما راودته شكوك حول إصابته بالفيروس الصيني القاتل، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد “باستور”، الذي أكد الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *