مجتمع

اعتداء يطال حقوقيا بالفقيه بنصالح ومطالب بفتح تحقيق

تعرض رئيس الفرع الاقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بالفقيه بنصالح، أمس الخميس، لاعتداء وصف بالهمجي على يد شخصين أحدهما من دوي السوابق العدلية، أصيب على إثره بإصابات متفاوتة الخطورة في أنحاء متفرقة من جسمه.

مصادر “العمق”، قالت إن الاعتداء بمركز جماعة حد بوموسى جاء كرد فعل على البيان الذي أصدره الفرع الإقليمي الأسبوع الماضي حول تفشي ظاهرة المخدرات بالقرب من المؤسسات التعليمية بالجماعة ذاتها.

المصادر ذاتها استنكرت استهداف نشطاء حقوق الإنسان ومحاولة إسكاتهم، مطالبة بفتح تحقيق حول الإعتداء الذي تعرض له رئيس الجمعية الحقوقية سالفة الذكر، خصوصا أن أحد المعتدين من ذوي السوابق العدلية، وفق تعبيره.

وكان المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بالفقيه بنصالح قد أصدر بيانا دعا فيه مديرية التعليم والدرك الملكي لتحمل مسؤوليتيهما في محاربة ظاهرة تعاطي مادة “السيليسيون” التي تسببت في تدمير “المتمدرسين”.

وأشارت الجمعية في البيان ذاته إلى انتشار هذه الآفة الخطيرة في أوساط بعض التلاميذ بالثانوية الإعدادية أم الربيع بمركز حد بوموسى بإقليم الفقيه بنصالح، وهو ما سيؤثر على مسارهم التعليمي وعلى أوضاعهم الصحية، وفق ما أورده البيان.

وعبر الفرع الإقليمي عن استنكاره لانتشار المخدرات ومسكر “الماحيا” بالقرب من المؤسسات التعليمية، مطالبا الجهات المختصة بالقيام بحملة أمنية من أجل التصدي لكل المحلات التي تساهم في انتشار هذه الآفة بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *