سياسة، مجتمع

أمجون تنخرط في حملة “خليك في دارك” وتوجه رسالة لأطفال المغرب (فيديو)

انخرطت الطفلة مريم أمجون الفائزة بلقب تحدي القراءة العربي لسنة 2018، في حملة “خليك في دارك” الرامية إلى التحسيس وتوعية المواطنين بضرورة احترام نصائح وزارة الصحة، وتعليمات السلطات العمومية لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في فيديو قصير نشرته على صفحتها بالفايسبوك موجهة من خلاله رسالة إلى أطفال المغرب، وقالت في هذا الشأن: “العالم والمغرب يمران بأزمة مرتبطة بانتشار فيروس كورونا، لذا نحن في وضع استثنائي، ونحن كأطفال ملزمين بالبقاء بالمنزل”.

 

وطالبت أمجون من أطفال المغرب، باستغلال هذا البقاء في المنزل بالقيام بأنشطة تفيدهم وتنمي قدراتهم، وذلك عن طريق تسطير برنامج يومي يتمثل في انجاز التمارين، مراجعة الدروس، حفظ القرآن، علاوة على الرسم والتلوين، والألعاب الإلكترونية المفيدة، واللعب مع الاخوان، مضيفة: “المهم البقاء في المنزل، وحفظنا الله وإياكم من كل شر وبلاء”.

يذكر أن الطفلة المغربية مريم أمجون فازت بلقب بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018 بالإمارات، وهي المسابقة التي تندرج ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وذلك بمشاركة الذين حققوا لقب “التحدي” في بلدانهم، وتميزوا بين 10.5 ملايين مشارك من 44 دولة من الوطن العربي والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *