العمراني يوضح ما يقصده بنكيران بانتظار عودة الملك لحسم الحكومة

العمراني يوضح ما يقصده بنكيران بانتظار عودة الملك لحسم الحكومة

20 فبراير 2017 - 19:21

قال نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني، إن قول بنكيران بأنه ينتظر عودة الملك محمد السادس من إفريقيا للحسم في مسار تشكيل الحكومة، "لا يفيد توقف هذه المشاورات، وأنها مستمرة مع كل من رئيسي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية".

وأوضح العمراني في تصريح لموقع حزبه، أن "حديث ابن كيران واضح ولا لبس فيه وهو يفيد أن هذه المشاورات متوقفة زمنيا بعودة جلالة الملك من جولته الأفريقية، مؤكدا أن المسؤولية تقتضي ألا يستمر رئيس الحكومة في مسار قد لا يبقى منتجا، وفي الارتهان لمنطق بعض الفاعلين الحزبيين الذي يريدون مزيدا من إهانة الشعب المغربي بفرض حزب على رئيس الحكومة، لسان كاتبه الأول مع الحكومة وسيفه عليها".

وأكد نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن رئيس الحكومة قدم ما يكفي من التنازلات وأبدى ما يكفي من المرونة والتوافق، مردفا " فهل هو وحده من ينبغي عليه ذلك؟ ثم لماذا "لا يقتسم الآخرون الصبر معه؟"، مشددا على أنه "إذا لم يتيسر حسم أمر الحكومة قبل رجوع الملك فإن المسؤولية مرة أخرى تقتضي من رئيس الحكومة أن يرفع القضية له بمعنى كما جاء في كلامه سيقول للملك إني لم أتمكن من تشكيل الحكومة لا أقل ولا أكثر".

وأوضح العمراني ضمن التصريح ذاته، أن موقف رئيس الحكومة والمسنود من الحزب أيضا، هو التشبث بتشكيل الحكومة من الأغلبية المنتهية ولايتها، وذلك لاعتبارات كثيرة أهمها تحقيق مطلب الحكومة القوية والمنسجمة وهو ما لا يمكن أن يقع بوجود ستة أحزاب فيها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

العثماني يعقد اجتماعا ثانيا مع زعماء الأحزاب السياسية .. والانقسام سيد الموقف

اجتماع أطراف الحوار الليبي بالمغر

الفرقاء الليبيون يعودن إلى المغرب لاستئناف جلسات الحوار يوم الأحد المقبل

بعدما أثار الجدل.. وزارة الطاقة توضح موقفها حول مشروع جرف رمال البحر قرب العرائش

تابعنا على