أخبار الساعة، مجتمع

تزامنا مع محنة كورونا.. مغاربة يطلقون مبادرة للتعريف بأحيائهم

دعا عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق مبادرة للتعريف بأحيائهم، تزامنا مع محنة “كورونا” والتي تفرض البقاء في المنزل.

المبادرة وحسب ما أشار إليه حمزة الأنفاسي وهو صحافي باحث مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، تهدف لتشجيع السياحة مستقبلا ومشاركة معلومات “مفيدة” بين المغاربة.

ومن المقرر أن تنطلق المبادرة في الأيام القليلة القادمة، حيث سيتم التعريف بكل حي من طرف شخص يقطنه (اسمه ودلالته ومعلومات عنه)، وبعدها سيتم تجميعها في موقع إلكتروني أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ستمكن الراغب في زيارة الشارع من الاطلاع على كافة المعلومات المدرجة.

يشار غلى أن مجلس الحكومة صادق، أمس الأحد، على مشروع مرسوم رقم 2.20.293 يتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا – “كوفيد 19″، ابتداء من يوم 20 مارس 2020 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم 20 أبريل 2020 في الساعة السادسة مساء.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المشروع يؤهل السلطات العمومية المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل؛ عدم مغادرة الأشخاص لمحل سكناهم، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج محل سكناه إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنع أي تجمع أو تجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص، وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التي تستقبل العموم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية المعلنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *