سياسة

الداخلية تتجه لإطلاق تطبيق إلكتروني يمكن المواطنين من ورقة التنقل

تدرس وزارة الداخلية إطلاق تطبيق يعمل على الهواتف الذكية لتمكين المواطنين من تحصيل ورقة التنقل الاستثنائية بعد تسجيل مخالفات وارتباك في توزيعها في عدد من المناطق.

وقال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين، أمام أعضاء لجنة الداخلية بمجلس النواب، إن وزارته تشتغل على تطبيق إلكتروني يمكن للمواطنين من خلاله تحصيل ورقة التنقل الاستثنائية عبر الهواتف.

وأضاف لفتيت، أن ورقة التنقل الاستثنائية جعلها البعض هي الإشكال عوض الإشكال الحقيقي، مضيفا أنه “تم توزيع الملايين منها، واتضح أن المناطق التي وقع فيها مشكل، نجد أن الناس يقومون ببيعها، في حين أنه يمكن تحميلها على الانترنيت”.

وأردف المتحدث، أن “تجار المآسي في كل مكان، ولا يمكن أن نقول بأن هذه الوثيقة لم تف بغرضها، لأنه فقط وقع مشكل هنا أو هناك”، مضيفا “لا يمكن أن نتجاهل أن هذه الورقة قامت بهدفها 99 بالمائة”.

وبحسب وزير الداخلية، “هذا لا يمنع أن نعمل على طريقة أخرى، وهي طريقة إلكترونية، يمكن للمواطنين استعمالها على هواتفهم”، مضيفا بقوله: “نحن لا نعرف كم سيستمر هذا الأمر هل أسبوع أم أسبوعين، لكن نتمنى أن لا يطول ونحن نعمل ويجب على الكل أن يتعاون معنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *