مجتمع

إصابة زوجة محامي بتطوان بـ”كورونا”.. والنقيب يطالب المحامين بالحجر الصحي

أعلن محمد كمال المهدي، نقيب المحامين بهيئة تطوان، عن إصابة زوجة أحد المحامين بالمدينة بفيروس “كورونا”، مطالبا كافة المحامين بتطوان الذين خالطوا المحامي الذي أصيبت زوجته، بوضع أنفسهم تحت الحرج الصحي الطوعي والابتعاد عن عائلاتهم.

وأوضح المهدي في تدوينة له، أن زوجة المحامي تأكد إصابتها بالفيروس بعد ظهور النتائج الإيجابية للتحليل، مشيرا إلى أنها أصيبت إثر انتقال العدوى إليها من أحد أقاربها خلال مراسيم جنازة.

وأضاف أن العدوى قد تكون انتقلت إلى زوجها باعتباره أمرا واردا بشدة علميا، مردفا بالقول: “بناء عليه وبالنظر إلى المدة الطويلة الفاصلة بين انتقال الفيروس لزوجة زميلنا وتحركه خلال مدة غير يسيرة ومخالطته بالافتراض للعديد من الزميلات والزملاء، لهذا أرجوكن وأرجوكم في أن تتعاطووا مع الأمر بجدية كبيرة”.

وخاطب النقيب محامي تطوان بالقول: “من اختلط بالمحامي (..) خلال السبعة أيام الأخيرة، عليه أن يُخضع نفسه للحجر الصحي الطوعي ويعزل نفسه عن أهله، وإذا ما أحس بأي عرض من أعراض هذا الوباء أن يسارع في الانتقال إلى مستشفى سانية الرمل. وأسأل الله لي ولكم إنفراج هذه الأزمة العارضة”.

وأمس الأربعاء، أعلن حفيظ الزهري مستشار وزير الصحة، عن تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ما يرفع حالات الإصابة بالمغرب إلى 225 حالة إصابة مؤكدة إلى حدود السادسة من مساء أمس، منها 15 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأوضح المتحدث، أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن مغربي يبلغ من العمر 65 سنة من مكناس، كان يعاني من أمراض مزمنة، ما يرفع عدد حالات الوفاة إلى 6، مضيفا أنهم تم تسجيل حالة شفاء سابعة لمواطن من الدار البيضاء يبلغ من العمر 69 سنة.

المسؤول ذاته، أشار إلى أن 86 بالمائة من الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، حالتها مستقرة و14 بالمائة غير مستقرة، لافتا إلى أن الحالات المسجلة لحد الآن، 51 بالمائة منها وافدة و49 بالمائة محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *