لجنة اليقظة تفرج عن صيغة دعم عمال القطاع غير المهيكل .. وهذه مبالغ التعويض

لجنة اليقظة تفرج عن صيغة دعم عمال القطاع غير المهيكل .. وهذه مبالغ التعويض

27 مارس 2020 - 21:22

كشفت لجنة اليقظة الاقتصادية، اللثام عن الصيغة التي سيتم بها تقديم الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل والمتضررة من جائحة فيروس كورونا، وذلك عبر مرحلتين.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية في بلاغ لها أن المرحلة الأولى تهم الأسر التي تستفيد من خدمة راميد وتعمل في القطاع غير المهيكل وأصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر الحجر الصحي، مؤكدة أن هذه الأسر يمكنها الاستفادة من مساعدة مالية تمكنها من المعيش والتي سيتم منحها من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا الذي انشأ تبعا لتعليمات الملك محمد السادس.

وأبرزت اللجنة أن المساعدة المالية ستحدد على النحو التالي؛ (800 درهم) للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و(1000 درهم) الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد، و(1200) درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

وشدد البلاغ على أنه “يجب على رب الأسرة الذي يستفيد من خدمة راميد إرسال رقم بطاقة راميد الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212″، مؤكدا أن “بطاقات الراميد التي سيتم قبولها هي تلك التي كانت صالحة في 31 دجنبر 2019″، مضيفا أنه يمكن الإدلاء بالتصريحات ابتداء من الاثنين 30 مارس 2020، وسيتم توزيع المساعدات تدريجيا ابتداء من الاثنين 6 أبريل 2020 من أجل احترام الإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة.

وأشار البلاغ أنه يمكن الاتصال بالرقم 1212 لتقديم المساعدة للأسر وكذا الرد على الشكايات، مشددا على أن “أي تصريح تلقائي لا أساس له من الصحة سيتعرض صاحبه لمتابعات قضائية”.

أما المرحلة الثانية؛ وفق المصدر ذاته، فتهم الأسر التي لا تستفيد من خدمة راميد والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي، مشيرا أنه سيتم منحها نفس المبالغ المذكورة سابقا، ملفتا الإنتباه إلى أن هناك منصة إلكترونية مخصصة لوضع تصريحات سيعلن على انطلاقها في الأيام المقبلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هاجر مصنف

أول عربية وإفريقية.. المغربية هاجر مصنف تحرز جائزة الذكاء الاصطناعي “ويمن تيك”

عبر الفيديو.. أمزازي يشيد بعمل أطر أكاديمية التربية والتكوين بسوس ماسة

حادث

يوم حزين بتاونات.. مصرع أستاذة وإصابة آخرين في حادث سير مأساوي

تابعنا على