مجتمع

رفاق مخاريق يرفضون تأجيل الترقيات.. ويصفون قرار العثماني بـ”التمييزي”

المخارق

أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل رفضها القاطع لمنشور رئيس الحكومة القاضي بتأجيل الترقية، واصفة إياه بـ”التمييزي”. كما عبرت عن رفضها أي إجراء يطال حقوق العاملين بقطاع التعليم تحت أية ذريعة أو مسوغ، أو استغلال للجائحة للإجهاز على ما تبقى من مكتسباهم.

وطالبت الجامعة في بيان توصلت العمق بنسخة منه بالتراجع الفوري عن هذا المنشور “المستهدف بالدرجة الأولى نساء التعليم ورجاله، والمثبط للعزائم في ظرفية حرجة تقتضي التحفيز والتقدير وحشد الهمم”، وفق تعبير البيان.

وعبر المكتب التنفيذي المجتمع عن بعد، أول أمس الخميس 26 مارس 2020،عن فخره واعتزازه بما يبذله نساء التعليم ورجاله من مجهودات جبارة، وهم “يرابطون خلف الشاشات والمواقع التعليمية لإنتاج موارد رقمية ودروس مصورة وأخرى مستنسخة، وإبداع آليات للتواصل عن بعد، من أجل تمكين التلميذات والتلاميذ من استمرار تحصيلهم الدراسي خلال هذه الظرفية العصيبة”.

وفي هذا السياق طالب رفاق مخاريق وزارة التربية الوطنية بتوفير كافة المعدات والوسائل التقنية لضمان استمرار وتجويد التعليم عن بعد، مؤكدين في نفس الوقت عزم نساء التعليم ورجاله مواصلة جهودهم للمساهمة في ضمان الاستمرارية البيداغوجية بمختلف الوسائل والوسائط الإعلامية، قصد الحيلولة دون أي تأثير أو تداعيات لهذه الظرفية الاستثنائية على حق المتعلمات والمتعلمين في التحصيل المعرفي وتتبع دروسهم وتأمين زمنهم المدرسي.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد قرر تأجيل جميع الترقيات، ما عدا تلك المتعلقة بالموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن والصحة، في منشور وجهه إلى الوزراء في القطاعات الحكومية، بهدف توجيه مخصصاتها المالية لمواجهة الآثار السلبية لفيروس “كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *