سفارة أمريكا بالرباط تعلم المغاربة كيفية صنع الكمامة في المنزل (فيديو)

08 أبريل 2020 - 07:30

نشرت السفارة الأمريكية بالمغرب مقطع فيديو على صفحتها في فيسبوك، توضح فيه طريقة صنع الكمامة منزليا.

ويظهر في الفيديو، أحد الجنرالات الأمريكيين وهو يشرح كيفية تحويل قطعة قماش، وبطريقة بسيطة وفي 45 ثانية فقط، لكمامة تساعدك على الحماية من فيروس كورونا المستجد- كوفيد 19.

وجاء في التدوينة، التي تفاعل معها العشرات من متابعي صفحة السفارة الأمريكية: “أوصت الحكومة المغربية بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.. إذا لم يكن لديك قناع، فإليك كيفية صنع كمامة في 45 ثانية. هل قام أي منكم بصنع كمامات؟”.

وكانت السفارة قد وجهت رسالة للمغاربة في وقت سابق، تشكرهم فيها على حسن ضيافتهم واستقبالهم لمواطنين أمريكين في بيوتهم خلال هذه المحنة التي سببها فيروس كورونا.

يشار إلى أن السلطات العمومية، قد أكدت أن مخالفي قرار ارتداء الكمامات بالمغرب، سيتعرضون لعقوبات، وذلك وفقا لما تنص عليه المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292.حسب بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وشدد البلاغ على أن وضع الكمامة واجب إجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ahmed_akka منذ شهر

لسنا بحاجة لتعلم صناعة الكمامات ، لبلادنا مليئة بالآيادي الحريرية التي تتفنن في صنع كل شيء ،والأحرى أن يعلموا مواطنيهم ...

مقالات ذات صلة

الإشارات السياسية في قصة موسى.. المصلحون وشرط الوضوح في تبيلغ الرسالة

أسماك سوق بالبيضاء أُغلق بسبب “كورونا” تثير ضجة بسوس

من بينها المغرب .. “طيران الإمارات” تستأنف رحلاتها نحو 12 دولة عربية في هذا الموعد

تابعنا على