أخبار الساعة، مجتمع

شباب سخروا مجهوداتهم لجمع التبرعات وتوزيعها على أسر ضواحي أزيلال

بارد مجموعة من الشباب بجماعة فم الجمعة بإقليم أزيلال، انطلاقا من ذواتهم، إلى جمع تبرعات المادية والعينية من التجار وبعض المحسنين بالمنطقة، والسهر على توزيعها للأسر المعوزة.

وفي تصريح لـ”العمق” قال أحد المبادرين في هذه الحملة، سمير الباز، قال لجريدة “العمق”، “تمكنا بتوفيق من الله من جمع ما يزيد عن 160 قفة، في إطار مبادرة  “بقا فدارك ما تشغل بالك”، وقد شملت مجموعة من العائلات المعوزة بعدة دواوير بجماعة فم الجمعة”.

ولفت المتحدث إلى أن هذه المبادرة “تطوع لتنظيمها شباب فم الجمعة بعيدا كل البعد عن أي جهة أو مؤسسة معينة أو دعم منها، بل اكتفوا بدعم من المحسنين من أبناء ورجال فم الجمعة سواء القاطنين بها أو خارجها”.

وأضاف الباز، إلى أنه “ربما العدد الذي تم توزيعه قليل مقارنة مع ما وزعته جهات أخرى وفي مناطق مغايرة، إلا أن هدفنا من هذه المبادرة هو التشجيع على العمل التضامني والتكافلي بين الساكنة، وتقديم قفة محترمة تضم جميع الحاجيات وتدوم مدة أطول، مع تفادي إحراج المحتاجين أمام أبنائهم أو جيرناهم”.

وأشار المتحدث إلى أن الشباب القائمين على المبادرة، “سيستمرون في عملية جمع تبرعات مادية وتوزيعها على شكل مساعدات غذائية للمحتاجين طيلة أيام الحجر الصحي المقبلة، علما أن هناك العديد من التجار الذين ساهمون بمواد غذائية كالدقيق أو زيت الزيتون والدجاج وغيرها من المواد الأساسية”.

test
test

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *