العثماني: جائحة "كورونا" علمتنا التواضع .. والمغرب كان في مستوى الحدث

13 أبريل 2020 - 16:09

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن “أول شيء يعلمه لنا وباء كورونا هو التواضع”، مضيفا أن “البشرية كلها تشعر بأنها ضعيفة أمام قدرة الله فوق كل شيء، وضعيفة أمام عدد من الحوادث والأحداث التي تفاجئها وتحتاج إلى وقت لتستوعب هذه الضربة ولتستطيع أن تتجاوزها بقوة العلم والاكتشاف والبحث”.

وأضاف العثماني في جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، اليوم الاثنين، بمجلس النواب، “نعيش وضعية غير مسبوقة وظروفا صعبة دوليا وجهويا ووطنيا، وفي بعض المستويات قاسية في مواجهة هذا الوباء”، مضيفا أن “الحكومة كانت مجندة لتتحمل مسؤوليتها كاملة كفريق واحد للقيام بما يلزم من إجراءات وتدابير واتخاذ كل ما يلزم من قرارات”.

وشدد رئيس الحكومة، على أن “بلادنا والحمد لله نتيجة الوعي الذي تميز به وبفضل توجيهات الملك والأولوية التي قرر أن يعطيها لصحة وسلامة المواطن دون إغفال التداعيات الاقتصادية الاجتماعية خصوصا على الفئات الهشة والمتضررة أكثر من هذه الجائحة استطاع أن يعطيها تألقا ويجعلها تكون في مستوى الحدث واللحظة”.

وأبرز أن هذه الظرفية شكلت مناسبة للتعبير عن الإجماع الوطني، مشددا على أنه منذ أن بدأ الوباء وبتوجيهات من الملك عملت الحكومة وفق مقاربة تشاركية من اجل تعبئة الصف الوطني، والإعلان عن إجراءات ساهمت في الحد من انتشار فيروس “كورونا” بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شوباني: ما يجري بالجهة يتيح الفرز بين المنتخب المسؤول والذي يمارس العرقلة

العثماني: توصلنا برسالة من “أمنستي”.. وجواب أمينتها العامة لم يقدم الأدلة المادية التي طالبنا بها

نادية فتاح العلوي

العلوي تُشدد على الصرامة لاستئناف آمن للسياحة في هذه المرحلة الدقيقة (فيديو)

بعد منشور العثماني .. بنشعبون: 2021 ستعرف إحداث أكبر عدد من مناصب الشغل

برلماني ينتقد تدبير الحكومة لملف العالقين بالخارج: تمييز واحتقار

تابعنا على