مجتمع

بعد فيديو “العمق”.. عميد كلية الشريعة بأيت ملول يتكفل بطلبة غامبيا العالقين بسوس (فيديو)

دخل عميد كلية الشريعة عبد العزيز بلاوي، صبيحة اليوم الثلاثاء، على خط أزمة الطلبة الغامبيين، المقيمين بحي كلية الشريعة المزار بمدينة أيت ملول، والذين أطلقوا نداء اسثغاثة في فيديو عبر جريدة “العمق”، وقام بزيارتهم بمقر إقامتهم، وتكفل بتأدية كل المصاريف التي تتعلق بمعيشهم اليومي، مع تقديم مجموعة من المواد الغذائية لهم.

عميد كلية الشريعة عبد العزيز بلاوي قال في تصريح لـ”العمق”: “حز الأمر في نفسي، حين رأيت المقال والفيديو على موقع العمق المغربي، ظننت أن جميع الطلبة انصرفوا إلى منازل أسرهم، وهؤلاء الأفارقة ضننا أنهم غادروا نحو مدينة الرباط، وكنا منشغلين مع تصوير الدروس، وحينما قرأت الخبر حز في أنفسنا، وجعلنا ننتقل إلى منزل الطلبة، لتقديم يد العون لهم، واستفسارهم عن حاجياتهم”.

وأضاف بلاوي: “هم أولا طلاب علم، وعابرو سبيل، وهم منا ونحن منهم، ولايمكن أن نتركهم يواجهون محنة جائحة كورونا لوحدهم، إذ من واجبنا رعايتهم وإكرامهم خاصة في هذه الظروف العصيبة”. وختم بلاوي تصريحه بقوله: “لولا أننا نريد أن يطمئن عليهم الرأي العام والمغاربة جميعا، ماوقفنا أمام الكاميرا، ووافقنا على التصوير، ولكن رسالتنا واضحة، وتدخلنا يفرضه واقع الحال”.

الحسن فاتي أحد الطلبة الذين التقتهم العمق أمس، قال في تصريح لـ”العمق”: “استجاب المغاربة ولله الحمد لندائنا في أقل من 25 ساعة، وشرف كبير أن يزورنا عميد كليتنا في منزلنا، ونعتبره شخصا متواضعا وضع نفسه في خدمة حاجيات المسلمين، نتقدم له بالشكر”.

وأضاف: “لدينا ديون كثيرة في أحد الدكاكين القريبة من منزلنا، وتكفل العميد بتأديتها مباشرة، وأريد أن أضيف شيئا مهما، وهو أننا رأينا الملك محمد السادس يهتم بأمور الأجانب كثيرا، وخير مثال أنه في رمضان الماضي، توصلنا بمساعدات قيل لنا أنها من الملك، وحين وصلتنا دار في أذهاننا أن أمير المؤمنين يعيش في بيته وهو يفكر في أمور المسليمن، وهذا أمر استثنائي في المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدالله
    منذ 4 سنوات

    رجاءا اريد رقم هاتف المسؤول عن القناة العمق بايت ملول

  • عبد الله الحر
    منذ 4 سنوات

    شكرا للسيد العميد وهذا ليس بغريب عن المغاربة شكرالك على احتضانك لاخوة لنا في العقيدة كانوا في امس الحاجة الى يد المساعدة فشكرا لك ولمن معك مرة اخرى فالتكافل والتازر والتعاون هذه هي اخلاق المسلمين وهذه هي القيم التي ينبغي ان نحييها