أخبار الساعة، مجتمع

طبيب من قلب جناح كورونا:”توحشنا ولادنا” ولن نغادر أكادير حتى نصل صفر حالة

كشف الدكتور عبد اللطيف ياسي، العامل بجناح كورونا بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، في تدوينة له عبر “فيبسوك”، عن الحالة النفسية التي يعيشها رفقة زملائه، المرابطين في الصفوف الأولى لمواجهة داء كوفيد 19، وكتب بالحرف: “توحشنا”ولادنا…ولكن لن نذهب حتى نصل إلى صفر حالة بإذن الله”.

وعن الحالة الوبائية بالجناح المخصص لإيواء مرضى الجائحة، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، كتب الطبيب الذي فضل الخروج بتدوينات متفائلة، منذ التحاقه بهذا الجناح: “الحمد لله الحالة الوبائية في جهة سوس-ماسة، لا زالت مستقرة في 50حالة وبائية مؤكدة، والمفرح هو أن غالبية المخالطين وعمال بعض الأسواق الكبرى بأكادير، خرجت نتائجهم سلبية”.

وبخصوص الحالات التي تخضع للعلاج، يقول الطبيب ياسي: “أما الحالات التي كانت تخضع للعلاج، فإنها تحسنت بشكل كبير، وإن شاء الله عند نهاية هذا الأسبوع، وبداية الأسبوع المقبل، سوف يغادر المستشفى عدد من المتعافين”.

وأثنى الدكتور ياسي على مجهودات السلطات الإقليمية بأكادير اداوثنان، كاتبا: “هذا وإن والي جهة سوس-ماسة حجي ،أعطى تعليماته للسلطات، من درك وأمن، لتشديد المراقبة عند جميع مداخل جهة سوس-ماسة، لأن أغلب الحالات قادمة من خارج الجهة، هذا وقد تم تشديد الرقابة وشروط السلامة الصحية، على بعض المصانع والميناء، ومراكز النداء”.

وناشد الدكتور ياسي في ختام تدوينته، من ساكنة الجهة الإلتزام بالحجر الصحي، يقول: “وبفضل احترامكم لتدابير الحجر الصحي والسلامة الصحية، سنتجاوز بإذن الله هذه المحنة، وستزورون أهاليكم في العيد، ونحن سنرجع لأسرنا، لأننا بصدق”توحشنا”ولادنا…ولكن لن نذهب حتى نصل إلى صفر حالة بإذن الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *