مغاربة العالم

مغاربة المهجر يوفرون موائد رمضان للسائقين العالقين بأوروبا (صور)

وفرت الجالية المغربية، بدول فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا وإيطاليا واسبانيا، موائد الإفطار والعشاء والسحور، للسائقين المهنيين، العالقين بهذه الدول، بعد قرار تطبيق الحجر الصحي، وتعليق الرحلات البرية والبحرية بين المغرب، وباقي الدول منذ 21 مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا 19.

وحسب الصور الحصرية، التي توصلت بها العمق، فقد عمل محسنون بمدن أنفيرس وبروكسيل وباريس وأمستردام وغيرها، من المدن الأوروبية، على التدخل، وتوفير موائد الإفطار، للسائقين الذين يبلغ عددهم أزيد من 150.

وانخرط في العملية أرباب النقل الدولي ووكالات الأسفار والبضائع والإرساليات، بعدد من المدن الأوربية، والتي وضعت محلاتها، رهن إشارة السائقين المهنيين، واستقبلتهم داخل هذه الوكالات، تزامنا مع الشهر الفضيل.

وفي اتصال هاتفي لـ”العمق” بالطاهر الهيبة الكاتب العام الوطني للإتحاد العام لمهنيي النقل بالمغرب، قال هذا الأخير، إن عددا من الأسر المغربية المقيمة بدول المهجر، استقبلت السائقين المهنيين، ووفرت لهم في هذا الشهر الفضيل، موائد الافطار والعشاء والسحور، وهي مبادرة خففت عليهم حدة فراق أهاليهم لشهور، قنصليات المملكة بعدد من المدن الأوربية بدورها، انخرطت في العملية، وربطت الاتصال بسائقين مهنيين، ووفرت لهم الحاجيات الضرورية لاستقبال الشهر الفضيل”.

وأضاف الهيبة في تصريحه، بأن السائقين المهنيين يتقدمون بالشكر لكل العائلات المغربية بدول فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا واسبانيا، وكذا قناصلة المغرب بهذه الدول، الذين بدورهم مافتئوا يواكبون أحوالهم.

تجدر الإشارة إلى أن أزيد من 150 سائقا مهنيا مازالوا عالقين بأوربا،  أغلبهم اختار الإقامة في مستودعات ومواقف الحافلات، ومحطات الوقود والاستراحة، بدول المهجر، وخفف من معاناتهم تضامن إخوتهم المغاربة المقيمين بهذه الدول، بحيث يوفرون لهم كل مايلزمهم من حاجيات.

واستنجد السائقون المهنيون في القطاع الدولي، بالملك في فيديو توصلت العمق به قبل أيام، لفتح الحدود، وتمكينهم من العودة، وأعلنوا استعدادهم، أن يبقوا في الحجر الصحي، في أي مكان تحدده السلطات الصحية، إلى حين التأكد من عدم حملهم للفيروس، وهم مستعدون لخدمة وطنهم في هذه الفترة الحرجة، بإماكنياتهم اللوجيستيكية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *