سياسة

وهبي: مضامين المشروع 22.20 تهدم ما بناه عبد الرحمان اليوسفي

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن مضامين مشروع القانون 22.20 تتناقض تماما مع توجهات الاتحاد الاشتراكي، وتهم ما بناه عبد الرحمان اليوسفي.

وكتب وهبي تغريدة على “تويتر” جاء فيها: “الاتحاد الاشتراكي هو ذاكرة الشعب المغربي ومضامين هذا المشروع (22.20) تتناقض تماما مع توجهاته وتطلعات الشعب المغربي، وتهدم ما بناه عبد الرحمان اليوسفي قائد الحريات والحقوق في شمال إفريقيا والمنطقة العربية”.


عبر حزب الأصالة والمعاصرة، الثلاثاء الماضي، عن رفضه لمشروع قانون 22.20 المتعلق بتقنين شبكات التواصل الاجتماعي، رافضا أيضا طرحه “في هذا التوقيت والذي من شأنه المس والتشويش على الوحدة و التعبئة الوطنيتين”.

بنعبد القادر لـ”العمق”: أخلاقي السياسية تفرض علي عدم المساهمة في سجال القانون 22.20

وقال الحزب في بيان له، إن المشروع فيه “تشديد وتضييق غير مسبوقين على حرية الرأي والتعبير كحقين مكفولين بنص الدستور، مسجلا رفضه التام وتصديه “القوي كحزب وطني حداثي لكل ما من شأنه المس بالمكتسبات الحقوقية والحريات التي حققتها بلادنا عبر عقود من تضحيات شرفاء هذا الوطن وأبناء الشعب المغربي ومؤسساته، حتى باتت هذه الحقوق مكتسبات دستورية وطنية، والتزام أممي بمقتضى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية”.

واسترسل المصدر ذاته “رفضنا التام طرح هذا المشروع في هذا التوقيت والذي من شأنه المس والتشويش على الوحدة والتعبئة الوطنيتين في ظل الظروف الاستثنائية التي تجتازها بلادنا وهي تواجه جائحة فيروس “كورونا” المستجد، والذي من المفروض أن تركز فيها الحكومة كل جهودها على الانخراط في التعبئة الوطنية الاستثنائية وراء جلالة الملك لتحصين وطننا ومواطنينا صحيا واقتصاديا، بدل الاستغلال المقيت لظروف الطوارئ الصحية لتمرير تراجعات حقوقية يندى لها الجبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *