سياسة

“السنبلة” تستغرب تسريب “قانون 20.22” .. وتدين التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة

استغرب حزب الحركة الشعبية، من أسلوب التسريب الذي طال مشروع قانون 20.22 المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، “في هذه الظرفية غير الملائمة، بدل اعتماد النشر الاستباقي عبر القنوات الرسمية كما هو معمول به في مختلف المبادرات التشريعية”.

وأكد حزب السنبلة، أنه أول هيئة سياسية “كانت وراء إقرار ظهير الحريات العامة منذ فجر الاستقلال، وترسيخ التعددية السياسية واللغوية والثقافية ببلادنا”، مؤكدا أنه في صف الدفاع عن الحريات والحقوق المؤطرة بأحكام الدستور، وتحصين المكتسبات الحقوقية”.

ودعا حزب محند العنصر، في بلاغ لمكتبه السياسي، تتوفر “العمق” على نسخة منه،، إلى إعمال المقاربة التشاركية عبر “حوار وطني موسع يمكن من بلورة مشروع يحظى بتوافق وطني، إسوة بما تم العمل به في مختلف الأوراش والملفات ذات الصبغة المجتمعية”.

وفي سياق آخر، أدان حزب السنبلة “بعض الأصوات النشاز، الساعية فاشلة، إلى حشر أنفها في الشؤون الداخلية لبلادنا، عبر قنوات ومقالات مسخرة ومكتوبة بمداد الحقد الدفين للنجاحات المتلاحقة للمملكة في مختلف المجالات والمحافل القارية والدولية، وللتميز المغربي في مكافحة وباء كورونا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *