سياسة

بركة: المغرب مستهدف وهناك من يحاول هدم صورته والمس بسمعته

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن المغرب يواجه نوعا من الاستهداف، وهناك تراكمات والعديد من المقالات تظهر ذلك، في إشارة منه لحملات التهجم المدبرة التي يشنها “الذباب الإلكتروني” في الأمارات على المملكة.

بركة الذي حل ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني، حول موضوع “الأحزاب السياسية وقضايا الساعة”، اعتبر أنه “في الوقت الذي يمكن أن نفتخر فيه بأنه في برلمانات العديد من الدول تتحدث عن النموذج المغربي هناك من يحاول هدم صور المغرب ويمس سمعته وهذا غير مقبول”.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أكد خلال جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة بمجلس المستشارين، الثلاثاء 21 أبريل الماضي، أن المغرب يتعرض لهجمات شرسة، مضيفا أن هناك من يحسد المملكة على تضامنها ووحدتها في هذه الظرفية، مشددا على أنه “لن نسمح لأحد بشق الصف الوطني، وكلنا يد واحد لننجح بلدنا وندخله في صف الدول الصاعدة”.

وكانت حسابات إماراتية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، شنت هجوما على الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بالتسبب في “إهمال الشعب المغربي وعدم توفير المؤن والغذاء له وتركه عرضة لوباء كورونا”، وهي الحملة التي انبرى نشطاء مغاربة للرد عليها بهشتاغ “شكرا العثماني”، ما جعله يحتل الرتبة الأولى في “الترند” على “تويتر”.

وبعد حملة الذباب الإلكتروني، تفاجأ المغاربة من المعطيات التي قدمتها قناة “العربية” السعودية التي تبث من دولة الإمارات، حول أعداد الوفيات والإصابات بفيروس “كورونا” في المغرب، حيث اعتبرها نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، استفزازا جديدا للمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *