وهبي: الشعب تحمل الكثير بسبب فيروس قاتل وحكومة غير كفؤة

06 مايو 2020 - 10:10

واصل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي انتقاده لحكومة سعد الدين العثماني، بسبب طريقتها في إدارة أزمة “كورونا”، واصفا إياها بـ”حكومة غير كفؤة”.

وقال وهبي في تغريدة على “تويتر”، “لقد تحمل الشعب المغربي الكثير بسبب فيروس قاتل وحكومة غير كفئة، وبات وضع مواطنينا النفسي والاجتماعي تحت وطأة الضغط، أما اقتصادنا فحدث ولا حرج عن الأزمة التي تخنقه كل يوم”.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، استغرب قيام المغرب بتصدير بعض المواد والمنتوجات في عز أزمة كورونا، قائلا: “كثير من الدول أوقفت تصدير منتجاتها لأنها لا تعرف مدى بقاء هذه الأزمة الصحية، فيما نحن نتباها بتصدير الكثير من المواد”. 

وشدد في ندوة تفاعلية نظمتها شبيبات أحزاب الاستقلال والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة، الأحد الماضي، على أنه بعد هذه الأزمة “يجب أن نهيئ أنفسنا ونراقب الاقتصاد المغربي، لأن وضع اقتصادنا يفرض علينا الخروج من هذه الأزمة بذكاء أكبر”، موضحا أن أغلب الدول ستفكر بعد كورونا في مجالات حيوية كالصناعات الدوائية والطبية من أجل الحفاظ على سيادتها”.

وقال وهبي خلال مداخلته في موضوع “ما بعد كورونا في المغرب”، إنه “على الدولة التفكير في الاستثمار في مجالات كانت تحرم نفسها منها، حتى لا نلجأ إلى الاستيراد مرة أخرى أمام الأزمات التي يعرفها العالم، داعيا إلى “إعادة النظر في اقتصادنا بشكل كلي”.

ونبه إلى ضرورة “تقديم الدعم لجميع الشركات المتأثرة بالأزمة، قصد استرجاع أنفاسها لتصبح من جديد وسيلة إنتاج تشغل الناس”، مشددا على وجوب “فتح الحوار مع أرباب العمل والمجتمع المدني والنقابات”.

ودعا المتحدث، في سياق آخر، إلى وجوب انطلاقة عملية التعليم، قائلا: “يجب أن يعود التلاميذ في أقرب وقت لإنقاذ السنة الدراسية، وفتح الباب اختياري بين يريد متابعة الدروس عن بعد، أو من الحضور إلى الأقسام”. 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أحزاب البام والاستقلال والـpps تستدعي الرميد لاجتماع عاجل بالبرلمان

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

معارضة جهة سوس ماسة تستنكر بثر مداخلاتها بقناة المجلس على “يوتيوب”

بعد مطالب بمساءلة الجزائر حول الانتهاكات بتندوف.. خبير يعدد أسباب رفض الجبهة إحصاء ساكنة المخيمات

شوباني: ما يجري بالجهة يتيح الفرز بين المنتخب المسؤول والذي يمارس العرقلة

تابعنا على