"حالات مستعجلة" .. هولندا ترحل دفعة جديدة من مواطنيها العالقين بالمغرب

06 مايو 2020 - 14:00

من المنتظر أن تقلع طائرة هولندية من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى مطار “شيفول” بأمستردام وعلى متنها أزيد من 300 مواطن هولندي، ومغاربة مزدوجي الجنسية العالقين بالمغرب منذ تعليق الرحلات الدولية منتصف مارس الماضي.

وكشفت الجمعية الهولندية المغربية، بحسب ما نقلته صحيفة “هيت بارول”، أن الأمر يتعلق بـ”حالات مستعجلة”، مشيرة إلى أنه لا يزال قرابة 2400 مواطن هولندي عالق بالمغرب، والعديد منهم لا يتوفرون على أدوية، أو يحتاجون إلى الرعاية الطبية.

ونهاية أبريل الماضي، وصلت أول رحلة إلى هولندا وعلى متنها حوالي 300 مواطن هولندي. وقال وزير الخارجية الهولندي “ستيف بلوك”، الأسبوع الماضي، إنه يلتزم بجلب كل الهولنديين العالقين بالمغرب، مضيفا أنه سعيد لأن أول رحلة ستغادر الأحد وعلى متنها حالات مستعجلة.

وذكرت صحيفة “هيت بارول”، أن الهولنديين العالقين بالمغرب يلومون كثيرا حكومة بلادهم بسبب بطئها الشديد في التدخل لترحيلهم، متهمة المغرب بأنه “لم يتعاون مع رغبة الهولنديين في العودة إلى بلادهم”، مضيفة أن “بلوك” تلقى رسالة من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، يؤكد فيها أن “الحدود مغلقة والمجال الجوي مغلق أيضا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تلاميذ ثانويات بورزازات يطلقون حملة ضد الغش في امتحانات البكالوريا

بعد إقصائهم من دعم كورونا .. عمال زراعيون يحتجون أمام عمالة شتوكة

انتهاء فترة الحجر الصحي لـ400 عائد بأكادير .. والسلطات تسخر 24 حافلة لنقلهم لمدنهم

بعد حريق بأكبر واحة بتنزنيت .. “بييزاج” تحذر من حرائق مماثلة في الصيف

العثور على فتاة مقتولة بمحطة تصفية المياه بمراكش “يُشعل” احتجاجات ساكنة الحي العسكري (فيديو)

تابعنا على