"إلباييس": المغرب تحرك بجرأة وسرعة لمواجهة كورونا وسبق حتى منظمة الصحة

07 مايو 2020 - 09:00

قالت صحيفة “إلبايس” الإسبانية، أمس الأربعاء، إن المغرب نجح منذ ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من التحرك والعمل “بكل جرأة وسرعة” من أجل التصدي والحد من انتشار الوباء.

وأشارت الصحيفة الواسعة الانتشار في مقال بعنوان “السلطات المغربية تمكنت من العمل بجرأة وسرعة في القضايا الحيوية المتعلقة بمكافحة هذا الوباء”، إلى أن المملكة استبقت حتى توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن مواجهة والتصدي لفيروس “كوفيد ـ 19”.

وأضافت الصحيفة بالقول: “إذا كانت هذه المنظمة الأممية قد أوصت يوم 6 أبريل بضرورة استخدام الأقنعة الواقية للمرضى أو أولئك الذين يسهرون على رعاية المرضى في منازلهم، فإن المغرب فرض نفس اليوم الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية على جميع المواطنين في الفضاءات العمومية ابتداء من يوم 7 أبريل” .

واعتبرت “إلباييس” أن المملكة وزعت في المجموع 160 مليون من الأقنعة الواقية في مختلف مناطق البلاد، مع إنتاج يومي بلغ 8 ملايين وحدة من هذه الأقنعة، مضيفة أن الأقنعة أضحت متوفرة وبأسعار مدعومة.

وشددت الصحيفة الإسبانية أنه من أجل تحقيق هذا الهدف أعاد المغرب توجيه إنتاج العديد من الوحدات الصناعية في قطاع النسيج لتصنيع الملايين من الأقنعة الواقية.

ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى التأكيد على أن المغرب تموقع بفضل هذه التدابير والإجراءات التي اعتمدها ضمن طليعة دول العالم في مواجهة والتصدي لتفشي هذه الجائحة.

و م ع 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الرميد: الواقع الحقوقي بالمغرب ليس جنة فيحاء ولا جحيما أسود

النهج ينتقد “خطة الأرباح قبل الأرواح” و”انحياز” قانون المالية للباطرونا

الرميد: بلاغ أمنيستي عدواني كأننا في نظام القذافي.. والمنظمة تمادت في إساءتها للمغرب

IBTISSAM AZZAOUI

برلمانية عن “البام” تطالب بفتح تحقيق قضائي في تهمة ارتكاب الحزب لـ”جرائم”

الـPPS: مشروع المالية المعدل عاجز عن إعطاء نفَسٍ جديد للاقتصاد الوطني

تابعنا على