العثماني: هناك من عاش مآسي بسبب كورونا وأطفال فقدوا آباءهم.. والمعركة لم تنتهِ

07 مايو 2020 - 23:45

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن هناك من عاش مآسي بسبب كورونا، منهم من توفي وآخرون يوجدون تحت التنفس الاصطناعي وفي أقسام الإنعاش لأيام وأسابيع، مشيرا إلى أن هناك عائلات فقدت أحباءها، وأطفال فقدوا آباءهم وآخرون فقدوا أبناءهم.

وأوضح العثماني في لقاء تلفزيوني على القنوات الوطنية، مساء اليوم الخميس، أن “الشعب المغربي برهن على أنه شعب عظيم لأن هذه الالتفافة وراء الملك للنجاح في الملحمة كل في مجاله، هو أمر مبدع”.

واعتبر أن هذه الأمور تشكل “ملحمة ضمن معركة مستمرة”، قائلا:”بنينا بناءً مبدعا في تاريخ المغرب المعاصر، ويجب المحافظة عليه وألا نقوم بشيء نهدم به ما ربحناه خلال شهرين، علينا الاستمرار في الحجر الصحي إلى 20 ماي، وسنرى ما سنقوم به بعد ذلك”.

وتابع في هذا الصدد: “سنشتغل على سيناريوهات ما بعد 20 ماي وسنخبر الرأي العام بذلك، وما سيأتي فيه صعوبات أيضا، وأمامنا معركة طويلة لكنها ليست أصعب من المعركة التي مرت، وسننجح فيها كما نجحنا في السابقة”.

وأضاف: “وزارتي الصحة والداخلية تشتغلان على السيناريوهات المقبلة، ولدينا اجتماعات لمدارسة ذلك في العمق لنرى أحسن طريقة لتدبير المرحلة المقبلة، فقد تفادينا الأسوء”.

وشدد على “ضرورة الاستمرار في النجاح وعدم هدمه، داعيا إلى بذل مزيد من التضحيات والصبر من طرف الجميع، معتبرا أن الخروج من الحجر الصحي أصعب من الدخوله إليه”، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

التنمر الإلكتروني بالمغرب .. تعليقات مسيئة تحول حياة شابتين إلى رعب لا يطاق

نقابة تحتج على توقيع محاضر الخروج وتدعو أمزازي التدخل لتصحيح الإجراء

منها إعفاء الأطفال دون 11 سنة من اختبار (PCR).. الخارجية توضح بخصوص الولوج للمغرب

تقنيو الأشعة يستنجدون.. بخور و”استحالة العمل” بمستشفى المامونية بمراكش

كورونا يتسلل إلى جسد رضيعة بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى 12

تابعنا على