البام: الحكومة ترخص لإجلاء رعايا الدول الأجنبية وتتجاهل المغاربة العالقين بالخارج

13 مايو 2020 - 23:41

انتقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بالصفة، عدم جدية الحكومة في التعاطي مع ملف المغاربة العالقين بالخارج، مشيرا بقوله: “لا نفهم كيف أن الحكومة ترخص لإجلاء رعايا الدول الأجنبية عبر رحلات من مطارات المملكة، دون أن تتحرك في نفس الوقت لتوفير الشروط والظروف الضرورية لإعادة مواطنين العالقين إلى أرض الوطن؟”.

جاء ذلك في اجتماع للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي، عبر تقنية “فيزيو كونفيرونس” والذي خصص لتدارس التقرير السياسي وموقف الحزب من العمل الحكومي، وتقرير عل الفريقين البرلمانيين، والتقرير التنظيمي، ووضعية المنتديات.

وعبر الحزب، في بلاغ لمكتبه السياسي تتوفر “العمق” على نسخة منه، عن استعداده للإسهام من موقعه في المعارضة بمقترح مشروع فكري يهدف إلى المشركة في الحلول والخيارات المطروحة لإنعاش الحياة الاقتصادية من خلال تقديم مذكرة متعلقة بسيناريوهات الخروج التدريجي من حالة الطوارئ الصحية.

وفي هذا الإطار، أكد البلاغ ذاته، أن المكتب السياسي يتتبع عن كتب عمل لجنة مكونة من خبراء الحزب مكلفة بإعداد دراسة دقيقة ومفصلة حول الوضعية الاقتصادية الراهنة وتقديم تصور شامل حول مستقبل الاقتصاد الوطني ما بعد أزمة “كوفيد-19”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الرميد: الواقع الحقوقي بالمغرب ليس جنة فيحاء ولا جحيما أسود

النهج ينتقد “خطة الأرباح قبل الأرواح” و”انحياز” قانون المالية للباطرونا

الرميد: بلاغ أمنيستي عدواني كأننا في نظام القذافي.. والمنظمة تمادت في إساءتها للمغرب

IBTISSAM AZZAOUI

برلمانية عن “البام” تطالب بفتح تحقيق قضائي في تهمة ارتكاب الحزب لـ”جرائم”

الـPPS: مشروع المالية المعدل عاجز عن إعطاء نفَسٍ جديد للاقتصاد الوطني

تابعنا على