سياسة

النواب البرلمانيون يشتكون “مضايقات” السلطات أثناء تنقلهم بين المدن والبرلمان

أفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن عددا من النواب البرلمانيين تعرضوا لمضايقات عديدة عند تنقلهم بين مدنهم والبرلمان، إذ يطالبهم رجال السلطة والدرك الملكي بالترخيص الاستثنائي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحبيب المالكي كان يتهرب دائما من معالجة هذا الموضوع ويدعي التنسيق مع وزير الداخلية، ليتبين أمس الاثنين أن الإشكال لا زال قائما، بحيث يعمد رجال السلطة لمنع البرلمانيين من التنقل للرباط حيث مقر البرلمان.

وفي هذا الإطار، وجه رؤساء الفرق البرلمانية، رسالة إلى مجلس النواب، الحبيب المالكي، يطالبون فيه بالتدخل ومراسلة السلطات العمومية المختصة لتسهيل مأمورية ممثلي الأمة للقيام بمهامهم الدستورية بكافة أقاليم المملكة وفي الظروف والمناسبات.

وأكد هؤلاء في المراسلة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، أنه خلافا لتصريحات وزير الداخلية خللا حضوره لاجتماعات لجنة الداخلية منذ بداية حالة الطوارئ الصحية، حيث أكد على أن البطاقة الموقعة من طرف رئيس مجلس النواب ووزير الداخلية كافية لتسهيل تنقلات نواب الأمة للقيام بمهامهم الدستورية، إلا أن واقع الممارسة أثبت خلاف ذلك.

وأوضح رؤساء الفرق البرلمانية، أن عددا من نواب الأمة تم منعهم من التنقل خارج دوائرهم وحتى داخلها من قبل السلطات العمومية بذريعة عدم حصولهم على أذون خاصة تبرر تنقلاتهم، مما عرقل قيامهم بمهامهم التمثيلية والدستورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *