أخبار الساعة، أدب وفنون

خالد العلوي..فنان بالفطرة اختار نشر الطرب المغربي الأصيل في باريس

يعتبر الفنان خالد العلوي، من بين الأصوات المغربية، التي بصمت الساحة الفنية بطريقة أداء فريدة، ويعد اليوم من الأصوات القليلة في العالم العربي، التي تتقن الأغاني الكلاسيكية والمغربية بامتياز.

ولد الفنان خالد العلوي، سنة 1964 بمدينة الدار البيضاء، درس الموسيقى بمعهد الموسيقى بالعاصمة الإقتصادية،  بدأ مشواره الفني مند الطفولة، وشارك في عدة تضاهرات فنية، ومهرجانات وطنية، وشارك في برنامج مواهب وأضواء المدينة، ولحن له كل من المرحومين، ابراهيم العلمي، وأحمد الغرباوي، والفنان الطاهر جيمي وغيرهم.

هاجر الفنان خالد العلوي،  إلى أوربا سنة 2003، ويقيم الآن في مدينة باريس، وآخر أعماله سهرة فنية للمطالبة بوثيقة الإستقلال، حيت تم تكريم الفنان المسرحي محمد الجم، والرياضي البطل خالد السكاح، وانخرط مؤخرا في العمل الجمعوي بباريس، وتم انتخابه عضوا بجمعية الفن والثقافة للعالم، التي يترأسها الفنان سعيد فلامنكو.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان خالد العلوي، لم يأخذ قسطه من الإعلام الوطني، وذلك لأسباب، أولها مغادرته للمغرب  منذ سنة 2003، إضافة إلى طبيعته المتمثلة في عدم بحثه عن الشهرة، والإكتفاء بحبه الكبير للفن والإبداع في الطرب الأصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *