أدب وفنون

يعاني من القصور الكلوي .. شقيقة الفنان الشناوي تكشف وضعه الصحي الصعب

يعاني الفنان المغربي عبد العظيم الشناوي من أزمة صحية جعلته طريح الفراش وأبعدته عن الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قالت فاطمة الشناوي شقيقة الفنان، إن حصص تصفية الكلي التي يخضع لها بمعدل 3 إلى 4 مرات خلال الأسبوع، زادت من متاعبه الصحية، مشيرة إلى أنه يشعر بارهاق كبير بعدها بسبب تقدمه في العمر.

وأضافت شقيقة الفنان، أن الأخير فقد بعضا من وزنه بسبب قلة تناوله للطعام وفقدانه للشهية.

يشار إلى أن الفنان عبد العظيم الشناوي، كان قد خضع قبل حوالي 8 سنوات لعملية جراحية دقيقة على مستوى القلب بأحد المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد انسداد بعض شرايين قلبه.

ويعد الشناوي من أبرز الأسماء الفنية في المغرب، إذ بدأ في المجال في فترة الخمسينيات، حيث يعتبر من أول الأسماء التي خاضت تجربة الإشهار في المغرب، إضافة إلى أنه اشتغل في التليفزيون  مع شركة “TELMA”  الفرنسية التي كانت تبث في فترة الإستعمار قبل إنشاء التلفزيون المغربي سنة 1962.

كما عمل عبد العظيم الشناوي في الإذاعة الوطنية، و كان من بين أول الإعلاميين في قناة ميدي 1 منذ إنشائها سنة 1980.

وذهب الفنان الشناوي سنة 1959، إلى مصر لدارسة السينما لمدة سنة واحدة لكن وبعد عودته إلى المغرب اكتشف أنه لاتوجد سينما في المغرب، الشي الذي دفعه إلى تأسيس فرقة الأخوة العربية سنة 1961، وهي فرقة مسرحية تخرج منها عدد كبير من الأسماء التي أصبحت فيما بعد من الأسماء المعروفة في الساحة الفنية المغربية، كمحمد مجد، عبد القادر لطفي، صلاح الدين بنموسى، مصطفى الزعري، عبد اللطيف هلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *