مجتمع

شباب يطلقون حملة “نتلقاو في الجبل” من داخل بيوتهم لمساعدة معوزين بالمغرب العميق (فيديو)

لم يمنع الحجر الصحي نشطاء جمعويون من تنظيم قافلة تضامنية نحو دواوير تعيش في مناطق نائية من المغرب العميق، حيث أطلقوا من داخل بيوتهم حملة رقمية أُطلق عليها اسم « نتلقاو في الجبل».

الحملة استهدفت الأرامل والأيتام والمرشدين السياحين في جبال الأطلس الذين تضرروا من تداعيات وباء «كورونا» في الأشهر الماضية، وكذا سائقوا وكالات الأسفار السياحية الذين أصبحوا عاطلين عن العمل.

وقال توفيق التونسي أحد المشرفين على الحلمة في تصريح لجريدة «العمق» إنهم استطاعوا تغطية 6 دواوير، حيث تم تكليف المرشدين السياحين وبعض الجمعيات بالمنطقة من أجل شراء المؤونة وتوزيعها على الساكنة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن «الحملة لاقات تجاوبا من الأصدقاء الذين لم يتأخروا في التبرع من أموالهم لهؤلاء المناطق المتضررة»، مؤكدا « أن الفكرة كانت نابعة من مساعدة مناطق كنا نزورها سياحيا في إطار رياضة المشي »، مضيفا أنه «خلال جمع التبرعات المالية حاولنا التعريف سياحيا بالمناطق التي سيتم مساعدتها، على أمل زيارتها فعليا مباشرة بعد رفع الحجر الصحي».

من جهة أخرى أوضح التونسي أن القافلة التضامنية ركزت أيضا على الشق المعنوي للساكنة، « بحيث تم تقديم الدعم المدرس عن بعد لتلاميذ بعض الدواوير، وتوزيع عددا من الأجهزة الذكية «tablets» معبئة بالانترنيت.

تجدر الاشارة إلى أن المناطق التي شملتها القافلة التضامنية الرقمية، تتمثل في قرية إمليل المعروفة سياحيا بنواحي مراكش، ومنطقة زاوية أحنصال بنواحي أزيلال، ومحمية بوهاشم بإقليم شفشاون، ودوار العنصر بتازة، ودوار اجديرات باقليم الصويرة، ودواوير مشيخة الزات باقليم الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *